نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 13-10-2016

ريف دمشق :
-بدء عملية نقل ثوار قدسيا و الهامة مع عائلاتهم بالحافلات الخضراء باتجاه الشمال السوري، وتأجيل الدفعة الثانية ليوم السبت بسبب مضايقات النظام.
-ألقى الطيران المروحي “40” برميل متفجر على بلدة الديرخبية في الغوطة الغربية، كما استهدفت عدة غارات جوية البلدة ومزارع  خان الشيح ، فيما يتصدى الثوار لمحاولة اقتحام قوات النظام للمنطقة وسط معارك عنيفة.
شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية،بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات الريحان و اتستراد دمشق حمص الدولي.

حلب :
-ارتفاع حصيلة القتلى إثر استهداف الطيران الحربي لحيي بستان القصر و الصاخور إلى 13 قتيل وأكثر من 25 جريحاً.
قوات النظام المتمركزة في قلعة حلب و ثكنة هنانو تستهدف حيي اقيول و باب الحديد بالمدفعية، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بالقذائف المدفعية جبل المدورة و قرية البويضة.

درعا :
-شن
الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ابطع ومدينة داعل في ريف درعا.

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت كلاً من مدينة كفرلاها وبلدة الطيبة الغربية في الحولة بريف حمص الشمالي، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجزي قرمص و مؤسسة المياه الأحياء السكنية لمنطقة الحولة بالقذائف المدفعية، بالتزامن مع اشتباكات على الجبهات الغربية بين الثوار و النظام، فيما رد الثوار باستهداف دبابة تابعة لقوات النظام على حاجز قرمص بصاروخ موجه، ما أدى لتدميرها.

ادلب :
شن  الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية بعد منتصف الليل استهدفت بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي مما أدى لمقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين.

حماة :
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام في محاولة من الأخير التقدم على جبهة معان في ريف حماة الشمالي الشرقي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة صوران وأطراف قرية معردس في ريف حماة الشمالي.

دير الزور :
-شن الطيران الحربي أكثر من “15”غارة جوية على الجهة الشرقية من مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في المنطقة، كما شن عدة غارات أخرى استهدف أحياء الحويقة والرشدية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور.

wa3rr-06

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى