نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-12-2016

حلب :
انشقاق اثنين من عناصر قوات النظام في بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي.
-استهدفت قوات النظام حي الزبدية في مدينة حلب بالقذائف المدفعية، فيما استهدف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية قرية تل علوش ومحيط قرية الزيارة في ريف حلب الجنوبي، في حين استهدف الطيران الروسي بغارة جوية بلدة بنان الحص في الريف الجنوبي أيضاً.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية معرزيتا بريف ادلب الجنوبي ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
-نفذ الطيران الروسي غارات مكثفة على تجمعات تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر و حقل المهر و حويسيس والسخنة والطيبة ومحيط الصوامع بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم على أغلب جبهات الريف الشرقي تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على منطقة حويسيس ومحيطها وقصر الحلابات والسيطرة على عدة حواجز وعلى تلتي المدفعية والأبراج في محيط حقل جزل وقرية جزل والبئر النفطي المجاور لها، كما تمكن من أسر ضابط برتبة رائد في صفوف قوات النظام و “3” عناصر آخرين في منطقة شاعر بريف حمص الشرقي.
-استهدف تنظيم الدولة بمفخخة تجمعاً لقوات النظام وميليشياته في الإرتوازية شمال شرق مدينة تدمر.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قريتي الاندرين و السماقية بريف حماة الشرقي ولا أنباء عن إصابات.

دير الزور :
-اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في قطاع الجفرة بمحيط مطار دير الزور العسكري وفي منطقة البانوراما، فيما استهدف الطيران الحربي منطقة الصناعة والمعبر المائي في المدينة، ولا أنباء عن حجم الأضرار.

اللاذقية :
-مقتل عنصرين في صفوف قوات النظام على أطراف قرية كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، على يد الثوار.
-استهدفت قوات النظام بالمدفعية والهاون قريتي اليمضية و السلور في جبل التركمان بريف اللاذقية.

درعا :
-اشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة على أطراف منطقة وادي اليرموك، استهدف الثوار خلالها منطقة حوض اليرموك بالقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت تل مطوق جنوبي مدينة انخل وتل الجموع في تسيل بريف درعا، في حين استهدفت قوات النظام مخيم درعا في مدينة درعا بقذائف الدبابات.

000

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى