نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 22-1-2017

حمص :
-مقتل “5” أشخاص في مدينة تلدو بينهم  أطفال إضافة لعدة اصابات بينهم حالات خطرة في قصف جوي لطيران النظام الحربي، فيما سقطت عدة إصابات جراء قصف مدفعي استهدف مدينتي تلدو وتلبيسة وقرية الغنطو في ريف حمص الشمالي.
-استهداف محكمة الرستن في الريف الشمالي بعبوة ناسفة، ما أسفر عن إصابة الشيخ “أبوبكر الخطيب” ومقتل أحد المراجعين.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط قرى رحوم وعنق الهوى و أم صهريج بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط كل من مطار التيفور العسكري وقرية الشريفة والمحطة الرابعة، بالتزامن مع غارات جوية تستهدف محاور الاشتباك في الريف الشرقي.

ادلب :
-استهدفت طائرة استطلاع سيارة لقيادي في جبهة فتح الشام في بلدة عقربات شمالي ادلب.

دير الزور :
-انسحاب قوات النظام من محيط دوار البانوراما جنوب مدينة دير الزور باتجاه جامعة الفرات بعد هجوم عنيف لتنظيم الدولة صباح اليوم على المنطقة، فيما استهدف الطيران الروسي حيي العمال والعرضي و محيط جبل ثردة و محيط منطقتي البانوراما و المقابر بعدة غارات جوية، ولا أنباء عن حجم الأضرار.

حماة :
-استهدف الطيران المروحي مدينتي كفرزيتا واللطامنة في ريف حماة الشمالي بالبراميل المتفجرة ، كما استهدف الحربي بغارة جوية مدينة كفرزيتا.

ريف دمشق :
-استعاد قام الثوار النقاط التي سقطت مؤخراً على جبهة القاسمية في الغوطة الشرقية ، كما تمكنوا من استعادة دبابة لقوات النظام.
-استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية عين الفيجة في وادي بردى غربي دمشق، فيما سقط جرحى جراء قصف بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة والقناصة على منازل المدنيين في بلدتي مضايا وبقين المحاصرتين، مصدره قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة على حاجز قلعة التل.
اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الثوار و قوات النظام على جبهة القاسمية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية في محاولات تقدم جديدة للنظام.

درعا :
-قصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف منطقة غرز بالقرب من مدينة درعا مصدره قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 ، ولا أنباء عن إصابات ،كما استهدف قصف بالرشاشات الثقيلة بلدة اليادودة في الريف الغربي مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط البلدة.

 

IMG_2271

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى