سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • في حدث نادر.. ثلوج في الكويت والسعوديون استقبلوها بـ”الدحة” (فيديو)

في حدثٍ نادر، تساقطت الثلوج اليوم الثلاثاء، على مناطق متفرقة في الكويت والسعودية، تأثراً بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الـثلـوج تكسو كثيراً من المناطق الكويتية بحُلة بيضاء، مع تمركز المنخفض الجوي شمال الأراضي السعودية أدى إلى تدني درجات الحرارة على ارتفاعات مختلفة من الكويت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • نقابة المهن الموسيقية تعلّق على رقص شيرين بشكل “هستيري”

أثارت الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في ملهى ليلي بلبنان وهي ترقص بشكل هستيري رفقة زوجها حسام حبيب.

وقال محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس الإدارة، “عرفنا أن شـيرين عبد الوهاب رقصت بشكل هستيري في أحد الملاهي الليلية، ولكن احنا زينا زي الجمهور منقدرش ناخد قرار بالإيقاف أو التحويل للتحقيق؛ لأن المحامي بتاعها هيقول إنها مكنتش على مسرح بتؤدي فقرة غنائية، ودا سلوكها الشخصي، النقابة متقدرش تعاقبها عليه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || حريق ضخم بمصفاة للنفط في أربيل العراق.. ومحاولات للسيطرة عليه

اندلع حريق ضخم في مصفاة نفط قرب أربيل بإقليم كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، وسط محاولات للسيطرة عليه.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن فرق الإطفاء تحاول السيطرة على حريق نشب في مصفاة نفط في أربيل بإقليم كردستان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في ذكرى إعدام والدها.. رغد صدام حسين توجه رسالة للشعب العراقي وتدعو لأمرٍ مهم

وجهت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رسالة مؤثرة للشعب العراقي، مع اقتراب الذكرى 16 لإعدام والدها شنقاً في بغداد يوم 30 ديسمبر عام 2006.

وطالبت رغد صدام حسين العراقيين “بألا يدعوا الفتن والأحقاد تنخر في أجسادهم وفكرهم، وأن يفخروا بتاريخهم”، مؤكدة على أن “أصوات العراقيين تساعد عائلة الراحل على تجاوز الظروف الاستثنائية التي يمرون بها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الليرة السورية تصل لأدنى مستوى تاريخي لها والذهب يحلق لأعلى أسعاره

وصلت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء، لأدنى مستوى تاريخي لها، مواصلةً انخفاضها المتسارع مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجل سعر صرف الدولار الواحد 6750 ليرة.

وفقاً لموقع “الليرة اليوم” المختص بأسعار العملات، فإن سعر صرف الليرة السورية سجل مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح سوق، اليوم الثلاثاء، في دمشق وحلب (6750 مبيع – 6650 شراء).

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • توليد الكهرباء بطريقة غير مسبوقة في مصر

كشفت صحف مصرية، اليوم الثلاثاء، أن مصر بدأت تعمل للاستعانة بأحدث التقنيات من أجل الوفاء بتعهداتها المناخية، فقد دشّنت أمس الاثنين، محطة جديدة لتوليد الكهرباء من انبعاثات العوادم، وهي أول محطة من نوعها في البلاد.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس في افتتاح مصنعَي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيمياوية بمنطقة “أبو رواش” في محافظة الجيزة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • زلزال بقوة 5 درجات ضرب جنوب سيناء في مصر وشعر به سكان القاهرة

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، عن حدوث زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، في محافظة جنوب سيناء الواقعة شرقي مصر، بالساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك حسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية (مرصد حلوان).

وعبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، قال المعهد: “إن محطات الرصد التابعة له سجلت هزة أرضية علي بعد 26 كيلومتر جنوب غرب الطور، في جنوب سـيناء”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • حالة تأهب قصوى وتهديدات بحرب جديدة بقلب أوروبا.. صربيا وكوسوفو قد تشعلان الفتيل

ارتفعت حدة التوترات في قلب أوروبا، حيث وضعت جيوش في حالة تأهب قصوى وسط تهديدات متبادلة، فيما دعت عدد من الدول إلى ضبط النفس.

وقالت وسائل إعلام غربية إن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش وضع الجيش في حالة تأهّب قصوى وسط توتّرات شديدة في كوسوفو، الإقليم الصربي السابق الذي ترفض بلغراد الاعتراف باستقلاله وحيث تفاقمت أخيراً التوتّرات بين أغلبيته الألبانية وأقليّته الصربية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يكشف شرطًا وحيداً لحل صراع أوكرانيا ويتحدث عن “اغتيال بوتين وتحرك نووي”

خرج وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بتصريحات “نارية” اتهم فيها أمريكا بمحاولة اغتيال بوتين، وحذر من مواجهة نووية، وأشار إلى شرط وحيد لحل صراع أوكرانيا.

وفي تصريحات صحافية، قال لافروف: إن مقترحات موسكو بشأن “نزع السلاح” و”القضاء على النزعة النازية” في أوكرانيا معروفة جيداً لكييف، والأمر متروك للسلطات الأوكرانية للوفاء بها، وإلا فإن الجيش الروسي سَيبت في هذه القضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تعلن عن العملة الأجنبية الوحيدة التي ستشتريها في 2023

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، على لسان وزير ماليتها، أنطون سيلوانوف، عن العملة الأجنبية الوحيدة التي ستشتريها في العام المقبل 2023، لتجديد صندوق الثروة الوطنية الخاص بها، وهي اليوان الصيني.

وفقاً لوكالة “بلومبرج”، فإن سيلوانوف، قال للصحفيين: “يعتبر اليوان أفضل ما يتناسب مع خصائص العملة الاحتياطية بين جميع عملات الدول الصديقة، كما أنه لديه سيولة كافية في سوق الصرف الأجنبي المحلي لدينا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا.. وفيديوهات جديدة توثق الحالة العامة

ارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا، التي ضربتها منذ أيام إلى 60 شخصاً، حيث تجمد أغلبهم داخل سياراتهم بعد تقطع السبل بهم، فيما أصدر البيت الأبيض إعلان طوارئ اتحادياً لولاية نيويورك.

وفقاً لوكالة “رويترز” فإن مسؤولين محليين، قالوا أمس الاثنين: “إن عاصفة ثلجية أصابت غرب نيويورك بالشلل خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، وتسببت في مقتل أكثر من 20 شخصاً، في الوقت الذي تكافح فيه أطقم لإخراج المنطقة المغطاة بالثلوج حول بوفالو، التي تتعرض لأعنف عاصفة شتوية منذ عقود”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بعد التأهب.. تحرّك جديد من صربيا قد يشعل الجبهة الحدودية مع كوسوفو

أقام الصرب المزيد من الحواجز شمالي كوسوفو، اليوم الثلاثاء، رافضين المطالب الدولية بإزالة ما جرى وضعه في وقت سابق، بعد يوم من إعلان صربيا وضع قواتها بالقرب من الحدود على مستوى عال من التأهب القتالي.

وأقيمت الحواجز الجديدة، المصنوعة من شاحنات محملة، خلال الليل في بلدة ميتروفيتسا، الواقعة شمالي كوسوفو، التي يتقاسمها صرب كوسوفو والألبان الذين يمثلون الأغلبية في كوسوفو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • لن تنتهي الحرب قريباً .. بوتين جهز خطة العام الجديد

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى