اخبار سوريا

هجوم معاكس للجيش الحر يؤدي لاسترجاع “كلجبرين” من يد الوحدات الكردية و جيش الثوار

شنت فصائل الثوار هجوماً معاكساً على قوات سوريا الديمقراطية التي حققت تقدم كبير في الأيام الماضية بدعم قوي من الطيران الروسي في المناطق الخاضعة للجيش السوري الحر , و تمكن الثوار اليوم الاربعاء, من استعادة السيطرة على قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي .
و بعد مضي يومين على سيطرة الوحدات الكردية و جيش الثوار المنضويات تحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية على مدينة تل رفعت و قرية كلجبرين ، شن فصائل الثوار و أبرزهم الفرقة ١٣ والفرقة الشمالية و لواء السلطان مراد التابعين للجيش الحر هجوماً على القرية و أعلنوا السيطرة عليها وعلى صوامعها .
وفي السياق ذاته لازالت الفصائل الثورية متمسكة نقاطها في مدينة مارع التي اعتبرتها قوات سوريا الديمقراطية هدفها القادم , و تحاصر مارع بشكل شبه كامل ، ونفى الثوار وجود أي اتفاق مع القوات الديمقراطية كما قالت الأخيرة في بيان صادر عنها بالأمس بأن الثوار قاموا بتسليمها مارع دون قتال .
فيما واصل الطيران الروسي قصف المدن و البلدات الخاضعة للثوار في ريف حلب الشمالي و تعرضت بلدات حيان و بيانون و حريتان لحملة قصف جديدة ، في اطار الحملة المتواصلة عليها منذ شهر الهادفة لتدمير المنطقة لتتمكن قوات النظام و المليشيات المساندة له التقدم و توسيع دائرة سيطرتها في المنطقة التي تعتبر استراتيجة لقربها من الحدود من جهة و مدينة حلب من جهة أخرى.

الثوار في رتيان ريف حلب الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى