نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10-3-2016

حماة :
قام  الثوار‬ بعملية انغماسية على حاجزي الراية‬ و حاجز الخيمة‬ بالقرب من قرية طيبة الاسم‬ في ريف حماة الشرقي‬ ليلة أمس و تمكنوا من تدمير عدة آليات و قتل 15 عنصر من ‫ ‏قوات النظام‬ .

حلب :
‫-‏فيلق الشام‬ يعلن السيطرة على بلدة ‫‏قره كويري‬ في ‫الريف الشمالي‬ بعد اشتباكات مع ‫‏تنظيم الدولة‬ فجر اليوم .
-استهدف طيران التحالف الدولي‬ بغارة جوية مواقع تنظيم الدولة‬ في قرية ‫‏غزل‬ في الريف الشمالي .

ريف دمشق‬ :
صدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام مدعومة بالميليشيات الأجنبية‬ على الجبهة الجنوبية لاتستراد السلام من جهة حاجز ‫ ‏البراميل‬ في خان الشيح‬ ليلة أمس , بالتزامن مع قصف بعربات الشيلكا و مضادات 14.5 و رشاشات البي كي سيه على الجبهة .
-أعلن جيش الإسلام‬ عن مقتل خمسين عنصر من قوات النظام‬ وميليشاته على جبهة المرج‬ في ‫الغوطة الشرقية‬، تبعه قيام قوات النظام بقصف مدينة ‫‏دوما‬ لأول مرة منذ بدء الهدنة‬ ارتقى على اثره 3 أشخاص ، فيما تعرض عناصر الدفاع المدني‬ لاستهداف مباشر أثناء قيامهم بإسعاف الجرحى.

ادلب :
-استهدف الطيران ‫‏الروسي‬ بعدة غارات جوية محيط قرية ‫‏الغسانية‬ و قرية الطيبات في ريف ادلب الغربي كما استهدف بغارة جوية بلدة ‫‏البارة‬ في جبل الزاوية‬ في الريف الجنوبي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، فيما استهدف بغارة ثانية بلدة ‫‏بليون‬ دون وقوع اصابات.
-ارتقاء طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام‬ في محيط مطار أبو الظهور‬ العسكري في ‫الريف الشرقي‬.

درعا :
قصف مدفعي مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في الكتيبة “285” استهدف أحياء درعا البلد‬، فيما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة حي ‫‏المنشية‬ من مواقعها في محيط الحي.
-بعد انقطاع دام لعامين كاملين عادت مياه الشرب المنزلية إلى مدينة الحارة‬ شمال درعا، وذلك عقب إصلاحات أجريت على الشبكة العامة في المدينة.

حمص :
-شن الطيران الحربي ‫‏الروسي‬ عشرات الغارات الجوية على المنطقة الأثرية والقلعة الأثرية في مدينة ‫‏تدمر‬ في الريف الشرقي.

Faylak

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى