منوع

ما هي الفروقات بين حيوان الكسلان والكوالا وأوجه التشابه بينهما

 

يقضي الكسلان والكوالا وقتًا طويلاً من حياتهما في رؤوس الأشجار بحثًا عن الطعام، أو الاختباء من الحيوانات المفترسة ، أو ببساطة النوم طوال اليوم. على الرغم من أنها تشبه بعضها البعض للوهلة الأولى لكن هناك فروقات كثيرة بينهما.

 

الفرق بين الكسلان والكوالا

أكبر الاختلافات بين الكسلان والكوالا هي الموطن والحجم والسرعة حيث يعيش الكوالا حصريًا في أستراليا، لكن الكسلان يعيش في العديد من البلدان في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.

والكوالا أكبر من الكسلان أيضًا، والكوالا أسرع بكثير من الكسلان ، حيث تصل سرعتها من 15 إلى 20 ميلًا في الساعة لمسافات قصيرة عند الحاجة.

تحدد هذه الاختلافات كيف تتم مقارنة هذه المخلوقات ببعضها البعض.

 

من حيث الحجم

الكوالا أكبر من الكسلان في المتوسط حيث تنمو حيوانات الكسلان ما بين 14 بوصة وطول 25 بوصة ، وسوف تزن حوالي 15 رطلاً كحد أقصى. بينما الكوالا أطول وأثقل في حجمها الأكبر. يصل وزن الكوالا إلى 33 رطلاً ويمكن أن تنمو ما بين 24 بوصة وطول 30 بوصة.

بالطبع ، الكسلان لها أذرع أطول من الكوالا ، وتبدو أنها في غير مكانها تقريبًا على الجسم الصغير للكسلان لكنها تضيف وهمًا بارتفاع أكبر للثدييات بينما كانت الكسلان الضخمة موجودة في الماضي ، فإن جميع الأنواع الموجودة اليوم صغيرة نسبيًا.

اقرأ أيضاً:

هل الكسلان حيوان خطير.. حقائق مدهشة عن أحد أبطأ الحيوانات على وجه الأرض

من حيث السرعة

الكوالا أسرع بكثير من الكسلان وعلى الرغم من أن الكوالا تقضي وقتًا طويلاً في النوم على الأشجار ، إلا أنها لا تزال سريعة. يتحرك الكوالا بسرعات تتراوح من 15 ميلاً في الساعة إلى 20 ميلاً في الساعة على الأرض عندما يشعرون بالتهديد. يمكنهم أيضًا التسلق بسرعة 0.7 ميل في الساعة.

يتحرك الكسلان بسرعة 0.10 ميل في الساعة إلى 0.2 ميل في الساعة على الأرض ، مما يعني أن الكوالا يمكن أن يتسلق عدة مرات أسرع من الركض. كما أن بطء الكسلان هو سبب بقائهم في الأشجار معظم حياتهم.

من حيث الولادة

الكسلان من الثدييات التي تلد صغارًا متطورين بالكامل يسمون الأشبال و يلدون شبلًا واحدًا سنويًا خلال دورات الإنجاب، بينما الكوالا هي جرابيات تلد صغارًا غير مكتملين معروفين باسم “جوي” يزحفون إلى جراب الأم بعد الولادة لمواصلة نموهم مثل الكناغر.

 يبلغ طول الكوالا عند ولادتها بوصة واحدة تقريبًا و بمجرد وصولهم إلى الجراب سوف يستغرق الأمر حوالي ستة أشهر حتى يتطورون تمامًا سوف يقضون ستة أشهر أخرى مع أمهاتهم قبل أن يعيشوا بمفردهم.

sloth vs koala 1200x793 1

الفرق من حيث الموطن

تعيش الكوالا في أستراليا فقط ، ولا توجد في البرية في أي مكان آخر بالعالم، بينما يعيش الكسلان في أمريكا الوسطى والجنوبية ، ويعيشون في العديد من البلدان في تلك المناطق. تتمتع حيوانات الكسلان بتاريخ طويل في المنطقة ، يعود تاريخه إلى ملايين السنين عندما جابت نسخة أكبر آكلة اللحوم من الكسلان الحديث المنطقة منذ أكثر من 3 ملايين سنة.

اقرأ أيضاً:

يبني أعشاشا قابلة للتمدد.. حقائق مذهلة عن طائر الطنان تعرف عليها

الفرق من حيث المخالب

مخالب الكسلان أطول من مخالب الكوالا، فالكسلان حيوانات بطيئة للغاية ، وتخدم مخالبها غرضين: الدفاع عن النفس وتسلق الأشجار، وإن فرص نجاة حيوان الكسلان من هجوم مفترس ضئيلة ، لكنهم سيحاولون استخدام مخالبهم التي يبلغ قطرها 3-4 بوصات لإلحاق الألم بمهاجمهم.

يمكن أن يكون للكسلان إما اثنين أو ثلاثة مخالب على أقدامهم الأمامية اعتمادًا على الأنواع ، ولديهم ثلاثة مخالب على أقدامهم الخلفية.

الكوالا لها مخالب 1 بوصة تستخدم بشكل أساسي لمساعدتهم على التسلق في الأشجار، وتحتوي “أيديهم” الفريدة على ثلاثة أصابع وإبهامان بينما تحتوي أقدامهم على ثلاثة أصابع وإبهام واحد.

اقرأ أيضاً:

حقائق صادمة عن الببغاء .. يسمي أبناءه مثل البشر ولا يتكلم كما اعتقدنا والكالسيوم مهر عروسه

من حيث الغذاء

الكسلان حيوانات آكلة للحوم تأكل النباتات والسحالي الصغيرة والفاكهة والحشرات وغير ذلك. إنها حيوانات مفترسة انتهازية تمامًا وهي بطيئة جدًا في اصطياد أي شيء، و تساعدهم أسنانهم على أكل النباتات وعض الفريسة وإخافة الحيوانات المفترسة المحتملة.

الكوالا من الحيوانات العاشبة ولديها واحدة من أكثر النظم الغذائية إثارة للاهتمام في العالم . يأكل الكوالا شيئًا واحدًا فقط: الأوراق. على وجه التحديد ، لديهم تفضيل كبير لأوراق الكينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى