اغلاق

نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 13-1- 2018

دمشق وريفها:
– قوّات النظام استهدفت بثلاث صواريخ تحمل غاز الكلور مدينة دوما بالغوطة الشرقية كما طال قصف مماثل مدينة حرستا مما أوقع حالات اختناق.
– مقتل “طفل ووالده” وإصابة آخرين بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة دوما.
– طيران النظام الحربي استهدف بعدة غارات  مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مدن حرستا وعربين ودوما.
– قوّات المعارضة استعادت بعض الأبنية التي خسرتها في حي الزين الفاصل بين يلدا و الحجر الأسود إثر هجوم تنظيم الدولة أمس وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف التنظيم مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين وتبادل القصف بقذائف الهاون.

إدلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت بلدة “خان السبل” ليلاً أدت إلى مقتل تسعة مدنيين أغلبهم نساء وأطفال و غارات أخرى على أطراف بلدة “معصران” استهدفت إحدى مداجن الفروج وأدت إلى مقتل (أب وابنه) مع غارات استهدفت مدن “معرة النعمان و خان شيخون و جرجناز و معرشورين وأم جلال”. بالريف الجنوبي، وعشرات الغارات الروسية استهدفت بلدتي “سرجة وبزابور” بجبل الزاوية مما أوقع إصابات في صفوف المدنين.
– طيران النظام الحربي سو ٢٤ استهدف قرية “كفربطيخ” بالريف الجنوبي بالصواريخ الفراغية و مقتل ثلاثة مدنيين (سيّدتين وطفل) كحصيلة أولية وإصابة آخرين.
– معارك مستمرة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام بريف إدلب الجنوبي أسفرت عن مقتل عدد من جنود النظام واغتنام آليات  بعد استعادة المعارضة السيطرة على تلة الخزنة و بلدة المشيرفة بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير دبابة لقوّات النظام على جبهة أم الخلاخيل. مع استمرار القصف.

درعا:
– اشتباكات بين قوّات المعارضة وقوّات النظام في حي المنشية بالمدينة، وسط قصف مدفعي من الأخير يستهدف أحياء درعا البلد.
– انفجار عبوة ناسفة بين بلدتي كريم الجنوبي وجباب بسرفيس مليئة بعناصر ميليشيا حزب الله اللبناني مما أدى إلى مقتلهم، وإصابة مدني بجروح خطيرة.

القنيطرة:
– انفجار لغم أرضي في بلدة “جبا” الخاضعة لسيطرة النظام وأنباء عن وقوع إصابات.

حماة:
– جيش النصر أعلن إسقاط طائرة استطلاع لقوّات النظام على أطراف بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

حمص:
قتيلان بينهم طفل وجرحى من المدنيين  جرّاء القصف المدفعي لقوات النظام بالكرادداسنية استهدف قرية “الغنطو” بالريف الشمالي.

حلب:
– خروج مظاهرة في مدينة منبج بالريف الشرقي من قبل أبناء عشيرة (البوبنا) هتفت ضد الوحدات الكردية بعد الاحتقان العشائري بسبب مقتل اثنين من أبناء العشيرة على يد الوحدات.
– قوّات النظام سيطرت على قرى “بنان الحص وسرج فارع والأيوبية ووادي الصنوع وتلة المدورة” بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.
– قصف مدفعي تركي على مواقع الوحدات الكردية في قريتي “جنديرس ودير بلوط” بمحيط عفرين بالريف الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق