نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 17-3-2018

دمشق وريفها:
– جيش الأسلام أعلن ليلاً إعادة تفعيل منظومة الدفاع الجوي الأوسا من جديد، وتم إطلاق صاروخ من العربة باستهداف طائرة مروحية في سماء الغوطةالشرقية وتحقيق إصابة فيها.
– غارات جوّية روسيّة بعضها محملة بقنابل عنقودية استهدفت المدنيين في حي جوبر وبلدتي عين ترما وكفر بطنا ومدينة حرستا بالتزامن مع قصف مدفعي على مدينة دوما.
– مقتل 30 شخص على الأقل وعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال نتيجة الاستهداف المباشر لتجمع مدني في مدينة “زملكا” كانوا يحاولون الخروج باتجاه دمشق هرباً من القصف الذي تتعرض له الغوطة الشرقية.

إدلب:
– غارات جوية استهدفت مدينة معرة النعمان و بلدة التمانعة بالريف الجنوبي مما أدى لمقتل خمسة أشخاص بينهم وطفل وامرأة وإصابة أربعة آخرين في المعرة.

حلب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قريتي “خالطان غربي وجقلي” جوم شمال ناحية جنديرس، وقرى “عين الحجر الكبير والصغير وأومو” شمال غرب عفرين وقريتي “الأميرية و تتارا” في محور شيخ الحديد وقريتي جتال قبو وشيخ اوباسي في محور راجو   بالإضافة إلى  السجن المركزي غرب عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون”. 
– دخول رتل عسكري تركي إلى الأراضي السورية للتمركز في جبل “عندان” بريف حلب الشمالي.

حماة:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت مدينة مورك وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي مما أدى لسقوط عدة إصابات.

درعا:
– انفجار عبوة ناسفة بمدينة انخل بالريف الشمالي استهدفت سيّارة قائد لواء الخليفة عمر مما أوقع قتيلاً وثلاثة جرحى بينهم مدني.

مصنع الصيغIMG 0705

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى