نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 1-6-2018

إدلب:
– هيئة تحرير الشام تعدم عنصرين من تنظيم الدولة في محيط مدينة الدانا شمال إدلب بعد القبض عليهما قبل يومين خلال محاولتهما زرع عبوات ناسفة في المدينة.

حلب:
– مظاهرات واحتجاجات في مدينة جرابلس شرق حلب مطالبة بخروج ونقل المقرّات العسكرية من المدينة.
– مقتل امرأة منتصف الليل خلال مواجهات في مدينة عفرين بين عناصر الجبهة الشامية وعشيرة البوبنا الموالية لقسد.

حماة:
– يُناشد المجلس المحلّي في مدينة كفرزيتا شمال حماة جميع المنظمات والمؤسسات الفاعلة بالإسراع في استبدال الغاطس المتعطل حديثاً في بئر الخربة المسؤول عن تغذية الخربة بمياه الشرب، وذلك تفادياً لوقوع مشكلة في تأمين مياه الشرب للأهالي على الشكل المعتاد في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما يطالب المجلس باستبدال اللوحة الكهربائية المتعطلة في بئر طريق الزكاة المتسببة بتوقف البئر عن العمل.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بلدة أيب بمنطقة اللجاة بريف درعا الشمالي بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.
– أعلنت قوّات المعارضة ضمن “تحالف بركان الحارة” في بيان رسمي “تل الحارّة” شمال درعا “منطقة عسكرية” وحذّر التحالف من التصوير أو الاقتراب من التل، مؤكداً استعداده للتصدّي لأيّ تقدّم للنظام وميليشياته على منطقة “مثلث الموت” كما حذّر عرّابي المصالحات من بث الشائعات.
– تخريج دورة عسكرية جديدة من مقاتلي قوات “شباب السنة” بكافة الاختصاصات، تم تعزيز الكمائن ونقاط الرباط المواجهة مع قوات النظام و استكمال الجاهزية تجاه أيّ عدوان مرتقب.

دير الزور:
– القوّات الأمريكية المتمركزة في قاعدة حقل العمر استهدفت مناطق هجين وما حولها شرق دير الزور بعدة صواريخ، فيما شنّت قوّات سوريا الديمقراطية الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في بلدة الجرذي الشرقي، واعتقلت عدد من عناصر تنظيم الدولة وسط انتشار كثيف لعناصر قسد بالمنطقة.
– غارات التحالف الدولي استهدفت منزلاً ومحطة وقود وصالة إنترنت في بلدة السوسة بريف البوكمال شرق دير الزور فجر اليوم مما أدى إلى مقتل شخص.
– مقتل طفل وإصابة آخرين جرّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات قصف قوّات النظام على قرية جديد بكارة شرق دير الزور.

 

 

7c3c8506 a737 497a b116 c1f5f40f65a9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى