نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الخميس 17 9 2015

الرقة :
الطيران الحربي يستهدف مدينة الرقة بـ “13” غارة جوية توزعت على المناطق التالية “الفردوس , مشفى التوليد , جامع الإمام النووي , منطقة الصناعة , شارع 23 شباط , الصوامع ، والسكن الشبابي ومدرسة جواد انزور , النعيم , الاعلاف , خلف مطعم الفاخر والملعب البلدي ,وامام الحديقه المرورية” ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات.

حلب :

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة ” الخالدية ” استهدف خلالها الثوار مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم، كما تمكنوا من تدمير رشاش دوشكا تابع لقوات النظام بعد استهدافه بقذيفة مدفع B9.
سقطت ثلاث قذائف مجهولة المصدر فجر اليوم على حي الاعظمية الواقع تحت سيطرة النظام في مدينة حلب واقتصرت الاضرار على الماديات .

دمشق:
‫تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات النظام اقتحام حي التضامن من محور شارع دعبول، وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات استهدف محور شارع دعبول وساحة الحرية، ما أسفر عن دمار كبير في الأبنية السكنية، فيما تمكن الجيش الحر من قنص أحد عناصر النظام ومن إصابة آخرين.
أما في حي العسالي جنوب دمشق فقد دخل وفد مؤلف من حوالي الـ”20″ شخص من وجهاء ووسطاء منطقة المادنية إلى منطقة العسالي في محاولة للتوصل إلى حل يرضي طرفي النزاع وإيقاف نزيف الدم بين تنظيم الدولة وأجناد الشام.

ادلب:
ألقت مروحية قادمة من مطار اللاذقية صباح اليوم سللاً إغاثية وذخيرة على بلدتي الفوعة وكفريا، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مطار ابو ظهور العسكري في ريف ادلب الشرقي.

ريف دمشق :
حملة دهم واعتقال شنتها قوات النظام مدعومة بعناصر الدفاع الوطني في منطقة كروم مضايا، في حيت ألقى الطيران المروحي “6” براميل متفجرة على مدينة “الزبداني”.
وفي ريف دمشق الغربي استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفوج 137 طريق خان الشيح – زاكية بالشيلكا فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مزارع خان الشيح ، كما استهدف بالبراميل المتفجرة أيضاً مدينة “داريا”.
أما في الغوطة الشرقية نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية مستهدفاً التلال الشرقية المحيطة بضاحية الأسد و أطراف مدينة دوما، حيث كان نصيب مدينة “دوما” ومحيطها “16” غارات جوية منذ الصباح ما أسفر عن سقوط العديد ممن الجرحى.

الغوطة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى