نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 19-12-2018

حماة:
أعلن جيش العزة عن قيامه بعملية انغماسية على مواقع النظام في محور المصاصنة جنوب اللطامنة شمال حماة ومقتل وجرح العشرات من قوات النظام خلال العملية فيما استهدف أكثر من 40 صاروخاً وقذيفة مدفعية مصدرها قوات النظام محيط مدن اللطامنة و كفرزيتا وقرى الزكاة والأربعين ولطمين شمالي حماة أدت لإصابة مدنيين في اللطامنة بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

حمص:
مقتل مدني جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات الحرب أثناء عمله في الأراضي الزراعية لمدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات النظام

حلب:
شهدت مدينة اعزاز شمال حلب استنفار كبير لقوات المعارضة وقوات الشرطة بعد ورود أنباء عن سيارتين مفخختين ومن جهة أخرى استهدف قصف مدفعي ليلة أمس حي الراشدين غربي حلب من قبل قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء.

إدلب:
استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي على أطراف الهبيط جنوب إدلب دون وقوع إصابات.

دير الزور:
جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد في محيط مدينة هجين شرق ديرالزور وسط قصف مدفعي وجوي يستهدف المنطقة في حين قُتل المدعو “أبو خديجة العراقي” القيادي في تنظيم الدولة و يشغل منصب أمير التفخيخ لدى التنظيم جرّاء استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي في بلدة الكشمة بريف ديرالزور الشرقي.

الحسكة:
وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيا الوحدات الكردية جنوب مدينة رأس العين حيث منع الأهالي الوحدات الكردية من إنشاء نقطة عسكرية بريف رأس العين الغربي شمال الحسكة.

 

 

Al Qassaa4 17122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى