اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تصريحات حسن نصرالله تثير ضجةً كبيرة.. ميقاتي يتبرأ منها وأمير سعودي يشنّ هجوماً عنيفاً

أثارت تصريحات أدلى بها الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، عن السعودية ضجةً كبيرة في لبنان والمملكة العربية.

ميقاتي يتبرأ من تصريحات حسن نصرالله

وردّاً على تصريحات الأمين العام لميليشيا حزب الله، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إنَّ ما قاله حسن نصرالله عن السعودية لا يمثل الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية ولا الشريحة الأوسع من اللبنانيين.

وأكد ميقاتي رفضه لتصريحات نصر الله بحق المملكة العربية السعودية، وفق بيان نشره مجلس الوزراء اللبناني مساء أمس الإثنين.

وأضاف: “لطالما دعونا إلى اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية ولا سيما السعودية، ومن هذا المنطلق كانت دعوتنا إلى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه”.

ولفت ميقاتي إلى أنه “ليس من مصلحة لبنان الإساءة إلى أي دولة عربية، خصوصاً دول الخليج”.

وتعجب قائلاً: “وفيما نحن ننادي بأن يكون حزب الله جزءًا من الحالة اللبنانية المتنوعة ولبناني الانتماء، تخالف قيادته هذا التوجه بمواقف تسيء إلى اللبنانيين أولاً وإلى علاقات لبنان مع أشقائه ثانياً”.

وتابع: “أكرر دعوتي للجميع للرأفة بهذا الوطن وإبعاده عن المهاترات التي لا طائل منها”، داعياً إلى التعاون من أجل “إخراج اللبنانيين من وحول الأزمات التي يغرقون فيها، فنعيد ترميم أسس الدولة وننطلق في ورشة الإنقاذ المطلوبة”.

وختم ميقاتي بيانه، قائلاً: “بالله عليكم ارحموا لبنان واللبنانيين وأوقفوا الشحن السياسي والطائفي البغيض”.

أمير سعودي يهاجم حسن نصرالله

وعلى صعيدٍ متصل، ردّ الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز على تصريحات الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، مطالباً إيّاه بإعطاء نماذج عن عمليات تنظيم “داعش” ضد إيران.

وقال بن مساعد في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أخيراً يا كاذب العصر يا أبا رغال: كدنا أن نصدق من خطابك أن إيران جمعية خيرية يعم خيرها وسلامها العالم ودستورها ينص على تصدير الورود وأغصان الزيتون إلى العالم”.

وأضاف: “سماجة السيء: أنت فاسق أتانا الليلة بنبأ لا يحتاج كذبه إلى تبيان”.

وتابع: “أسئلة للكذاب القابع في سراديب الضاحية سماجة السيء حسد الذي يستميت في إلصاق داعش بنا وهي التي نفذت عمليات إرهابية في الداخل السعودي: نريد نماذج لعمليات داعش ضد المصالح الإيرانية”.

متسائلاً: “من سلم الموصل لداعش ومن أعطى الأوامر للجيش العراقي بالانسحاب أليس المالكي توأمك الإيراني في العراق؟ عد لـ(لجنة تحقيق الموصل)”.

مواضيع ذات صِلة : حسن نصر الله يصبّ الزيت على النار ويهاجم السعودية موجهاً تهماً بافتعال الأزمة مع لبنان

ومضى في القول: “ماذا عن الباصات الخضر التي شاهدها اللبنانيون بأعينهم وهي تنقل عناصر داعش من الحدود اللبنانية إلى العراقية برعاية إيران وحزبك؟ ألم تؤِ إيران قادة القاعدة؟”.

شاهد أيضاً : تعليق جريء من سمية الخشاب حول حمل صديقة رونالدو بتوأم.. وإليسا تطلق هجوماً حاداً على قرداحي ” لا يفقه باليمني ولا اللبناني”

Untitled 1 4
تصريحات حسن نصرالله تثير ضجةً كبيرة.. ميقاتي يتبرأ منها وأمير سعودي يشنّ هجوماً عنيفاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى