نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 28-02-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 28-02-2019

حلب:
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة  لحركة أحرار الشام” على طريق “حزوان الباب” شمال شرق حلب، كما انفجر لغم من مخلّفات الوحدات الكردية بجبال ناحية “راجو” في محيط “عفرين” بريف حلب مما أدى لمقتل شاب يعمل ضمن صفوف الفرقة التاسعة من جهتها استهدفت قوات المعارضة بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في منطقة “باشكوي” بريف حلب الشمالي ومن جانب آخر اعتقلت مليشيا “قسد”  ثلاثة شبان في محيط المشفى الوطني وسط مدينة “منبج” بريف حلب الشمالي الشرقي، لأسباب مجهولة.

إدلب:
قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية “بداما” بريف إدلب وطريق “حلب – اللاذقية”، بينما نجى الناشط “عبد الباسط الساروت” من محاولة اغتيال حيث حاول مجهولون وضع عبوة ناسفة في سيارته وفي سياق آخر دخلت اليوم كرفانات تركية من معبر “باب الهوى” الحدودي بتجاه نقاط المراقبة التركية بريف إدلب .

حماة:
قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة كلا من قرى وبلدات “الأربعين والزكاة وحصرايا” بريف حماة الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية.

الحسكة:
توفي سبعة أطفال وامرأتان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم “الهول” الخاضع لسيطرة مليشيا “قسد” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

دير الزور:
أفرجت ميليشيا “قسد” عن عشرة أشخاص من أبناء بلدة “الحوايج” بريف ديرالزور الشرقي كانت قد اعتقلتهم سابقاً بينما أطلق تنظيم الدولة سراح طفلتين إيزيديتين بموجب اتفاق مع مليشيا “قسد” في بلدة الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ليصل عدد الأطفال الذين أطلق سراحهم داعش إلى حوالي 20 طفلاً ممن اختطفتهم من سنجار في عام 2014.

 

1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى