الشأن السوري

قصف متبادل بين النظام ونقاط المراقبة التركية عقب استهدافات مباشرة للأخيرة!!

استهدفت حواجز النظام فجر اليوم الأحد، نقطة المراقبة التركية شمال حماة، وعاود الطيران الحربي عقب ساعتين من الاستهداف الأول قصف محيط النقطة بشكل مباشر، وذلك بعد 3 أيام على استهداف نقطة مراقبة في شير مغار.

قصف متعمّد على النقاط التركية

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ حواجز قوّات النظام المتمركزة في معسكر الكبارية ونقطة تل بزام استهدفت فجر اليوم نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، بالمدفعية الثقيلة.

وعقب الاستهداف، شوهد تصاعد أعمدة نارية من داخل النقطة جرّاء الاستهداف الذي تسبب باندلاع حرائق، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

أضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام استهدف بغار جويّة، عند الساعة 10:15، محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

وردّت نقاط المراقبة التركية المتواجدة شمال وغرب حماة، باستهداف مواقع قوّات النظام في تل بزام والكريم بريف حماة، بعدة قذائف مدفعية.

الدفاع التركية تُعلّق

علّقت وزارة الدفاع التركية على الحادثة قائلةً: إنَّ “نقطة المراقبة التركية في إدلب، تعرّضت لهجوم من منطقة خاضعة لسيطرة النظام، وتمَّ الرد الفوري على مصدر القصف بالسلاح الثقيل”.

وأوضحت الوزارة أنَّ “الأضرار اقتصرت على المادية فقط”، دون وقوع أي أضرار بشرية.

يُشار إلى أنَّ قوّات النظام، استهدفت يوم الخميس الماضي بقذائف مدفعية نقطة مراقبة تركية غربي حماة، وأكّدت وزارة الدفاع التركية حينها إصابة ثلاثة جنود جرّاء القصف.

قصف جوّي متواصل

أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي والسوري استهدفا بغارات جوية مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبورعيدة و تل ملح بريف حماة الشمالي.

قصف متبادل بين النظام ونقاط المراقبة التركية عقب استهدافات مباشرة للأخيرة!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى