سلايد رئيسيميداني

ديرالزور.. استعصاء في سجن لـ”قسد” .. وإنزال جوي للتحالف

بدأ معتقلو سجن بلدة “الكسرة” غربي دير الزور، اليوم الأربعاء، بعصيانٍ داخل السجن، وذلك بعد تكرار الاستفزازات وحالات التعذيب من قبل ميليشيا “قسد”. فيما نفذت قوّات التحالف الدولي عملية إنزال جوي شرقي دير الزور.

عصيان جماعي داخل معسكر لـ”قسد” بالحسكة.. والميليشيا تكثف من حملاتها للتجنيد الإلزامي

السجن لمناهضي قسد

قال حمزة العنزي، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية: إنَّ السجن يُسمَّى سجن “الأمن العام” ويقع في بلدة “جزرة الميلاج” غربي “الكسرة” غربي دير الزور.

وأضاف، أنَّ السجن يضم قرابة السبعين معتقلًا من أبناء أرياف دير الزور ممن تم اعتقالهم في الآونة الأخيرة على خلفية المظاهرات بتهم التحريض ضد ميليشيا “قسد” وسياستها والتنديد بحالات السرقة من قبل عناصرها، بالإضافة إلى تهم الانتماء لفصائل “الجيش الحر”.

قيادي يكشف لـ “ستيب” عن تفاصيل حملة أمنية لـ “قسد” شرقي دير الزور

إهانات وتعذيب

أوضح ياسر الحمود، مراسل الوكالة في دير الزور، أنَّ إدارة السجن التابعة لميليشيا “قسد” قامت بشتم المساجين وإهانتهم بالإضافة إلى تعذيبهم عبر تجويعهم وضربهم باستخدام خراطيم المياه الزراعيَّة.

وأضاف، أنَّ هذا الأمر دفع عدد من المساجين بضرب خمسة عناصر من حراسة السجن، وإصابتهم بجروح بليغة بالإضافة إلى قيامهم باستعصاء في باحة السجن.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ حراسة سجن الكسرة، ردت على الاستعصاء بإطلاق النار في الهواء، إلا أنّها باءت بالفشل في إنهائه، كما طلبت إدارة السجن تعزيزات من قوات “الأسايش” لفض الاحتجاجات القائمة داخل السجن.

قسد على خطى الأسد .. اعتقال عشرات المتظاهرين الرافضين لسياستها

من جهتها حاولت قيادة “الأسايش” إقناع المساجين، بأنها ستنظر في حالهم ووعدتهم بالإفراج عن الذين تم التحقيق معهم خلال الأسبوع القادم.

إنزال جوي

أفاد عبد الرحمن أحمد، مراسل “ستيب” في دير الزور، بأنَّ قوّات التحالف الدولي بمشاركة “قسد” نفذّت عملية إنزال جوي على منزل المدعو “صباحي أبو حمزة” في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، فجر اليوم الأربعاء.

وأضاف، أنَّ قوّات التحالف الدولي لم تتمكن خلال عملية الإنزال من اعتقال “صباحي” الذي لم يبت ليلته في المنزل، فاعتقلت نجله “إبراهيم”.

ويُشار إلى أنَّ “صباحي” يعمل في تجارة السلاح منذ زمن، وقد اتهمته “قسد” بالانتماء لتنظيم الدولة (داعش) والعمل ضمن خلاياه في المنطقة وتزويدهم بالسلاح وكواتم الصوت.

يُذكر أنَّ “قسد” شنت حملات دهم واعتقالات شملت أرياف دير الزور منذ ثلاثة أيام، وما تزال مستمرة، إذ اعتقلت قرابة المئة شاب بتهم التواصل مع تنظيم داعش والانتماء إلى فصائل المعارضة.

 

ديرالزور.. استعصاء في سجن لـ"قسد" .. وإنزال جوي للتحالف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق