الشأن السوري

إنزال جوي شرقي دير الزور ينقلب وبالًا على “قسد”

 إنزال جوي شرقي دير الزور ينقلب وبالًا على “قسد”

قتل ستة مدنيين في مدينة “الشحيل” شرقي دير الزور، اليوم الأربعاء، أثناء عملية إنزال جوِّي قام بها التحالف الدولي وميليشيا “قسد”.

المجزرة في مداهمة

أفاد “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية، بأنَّ قوَّات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوِّي مترافقة مع عدد كبير من الآليات والمصفحات في مدينة “الشحيل” بعد منتصف الليل واستمرت العملية حتى الفجر، وذلك بغية مداهمة منزل المدعو “حسين العلاوي العصمان” في حي الكتف غربي المدينة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ ميليشيا “قسد” نادت عبر مكبرات الصوت “اخرج وسلم نفسك المكان محاصر” فخرج عدد من الأهالي من منازلهم لمعرفة مايجري وتم استهدافهم مباشرةً ما أوقع ستة قتلى و هم: “محمد الخليف العبد الله العصمان، أحمد الخليف العبد الله العصمان، خليف العبد الله العصمان، هايل الصالح الفرج، حميد العلاوي العصمان، أسعد النواف الفرحان، وأحمد الأحمد العواد محمد الفرحان” بالإضافة إلى اعتقال شخصين هما “حسين علاوي عصمان، حميد الاسعد العصمان” أحدهما عضو سابق في مكتب العلاقات العامة بتنظيم الدولة “داعش”.

احتجاجات شعبية

تحدث “عبد الرحمن أحمد” مراسل وكالة ستيب في دير الزور، عن خروج مظاهرات في مدينة “الشحيل” اليوم تخللها قطع أهالي الشحيل الشارع العام وإشعال الإطارات، وقوبلت بإطلاق نار من قبل عناصر “قسد” أودى بحياة “جابر صباح الحبيب” 

وأضاف مراسلنا، أنَّ أهالي الضحايا قاموا بإحراق مدرسة كانت مقرًا لقسد أخلته بعد عملية الإنزال، كما هاجم أهالي الشحيل حاجز “الري” وحاجز “دوار العتال” وأحرقوا الدشم وأزالوا الحواجز، وبالتالي تكون المدينة خالية من النقاط العسكرية التابعة لقسد. 

وذلك احتجاجًا على المجزرة التي ارتكبتها في البلدة. ولذات السبب خرجت عدّة مظاهرات في مناطق “البصيرة، ضمان، وذيبان” شرقي ديرالزور.

وأمس الأربعاء، قُتل وجرح عدد من عناصر “قسد” بكمين نصبه مجهولون لهم على الطريق الواصل بين بلدتي “ذيبان والطيانة” شرق دير الزور.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في دير الزور احتجاجات شعبية مستمرة منذ أيام تنديدًا بانتهاكات الميليشيا بحق المدنيين وتردي الأوضاع المعيشية عمومًا.

 

2 11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى