نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 13-07-2019

حماة:

قتل مدني وأصيب آخر بجروح جراء استهدافهم بصاروخ كورنيت من قبل قوات النظام في قرية المغير أثناء عملهم في الأراضي الزراعية لقرية الجيسات في ريف حماة الشمالي، كما أصيب مدنيان اثنان جراء غارات جوية من قبل الطيران الروسي على مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ومن جهتها تمكنت فصائل المعارضة من تدمير عربة bmp لقوات النظام على محور الحماميات بريف حماة الشمالي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، كما دمرت سيارة “زيل” عسكرية مليئة بالميليشيات على محور الجبين شمال حماة إثر استهدافها بصاروخ “فاغوت” من قبل سرية ال”م.د” التابعة لهيئة تحرير الشام، أيضاً سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام إثر إغارة للعصائب الحمراء التابعة لهيئة تحرير الشام على نقطة المداجن في قرية كفرهود شمال حماة. 

إدلب:

شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدتي كفروما و حاس والأراضي الزارعية المحيطة ببلدة الفوعة شمال إدلب والمزارع المحيطة بخان شيخون أدت إلى مقتل 9 مدنيين أغلبهم نساء وأطفال.

حلب:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على منطقة إيكاردا جنوبي حلب، في حين سقط عدد من الجرحى بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي، أيضا قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة ريف المهندسين الأول في ريف حلب الجنوبي من نقاط تمركزها في سد شغيدلة، ومن جانبها أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عن مقتل خمسة عناصر وضباط لقوات النظام على محور حريشة بريف حلب الجنوبي.

درعا:

قتل عميد في قوات النظام بعبوة ناسفة استهدفت سيارته شرق مدينة بصر الحرير في ريف درعا وشهدت المنطقة استنفاراً أمنياً كثيفاً على طول الطريق العام الواصل بين المدينة و محافظة السويداء .

دير الزور:

قتل أحد عناصر ميليشيا قسد برصاص مجهولين في قرية الجيعة بريف ديرالزور، بينما عثر على جثتي عنصرين من المليشيات الايرانية بالقرب من جبـل ثردة جنوب مطار دير الزور بريف دير الزور الشرقي.

 

 

بالصور: اللحظات الأولى للغارة التي استهدفت مركزًا للإيواء وسط إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى