الشأن السوري

اعتقالات متواصلة في الرقة تطال النساء ومنشقين عن النظام، والتفاصيل!!

اعتقلت ميليشيا قسد بدعم التحالف الدولي، أمس الخميس، 7 شبان بينهم سيدة، واثنين منشقين عن النظام السوري، في أرياف الرقة وذلك خلال حملة أطلقتها ضدَّ الخلايا النائمة في المدينة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي حلّق بشكل مكثّف صباح أمس، تزامنًا مع بدء قوّات قسد عمليات المداهمة لأحد المنزل في بلدة “الجرنية” غرب الرقة، والتي اعتقلت على إثرها ثلاث شبان وفتاة بتهمة الإنتماء إلى تنظيم داعش.

وأوضح مراسلنا أنه تمَّ لعتقال شابين اثنين في مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي، بتهمة التواصل مع فصائل المعارضة، مشيرًا إلى أنهما منشقين عن صفوف قوّات النظام السوري.

كما اعتقلت الميليشيا شاب من منزله في قرية “السحل” بريف الرقة الغربي، بتهمة تهريب عناصر تنظيم داعش وتأمين تنقلاتهم، فيما اعتقلت 4 شبان من منازلهم في حي “المشلب” شرق مركز المدينة، بدعم من الطيران الحربي والمروحي.

ولفت مراسل الوكالة إلى أنه تمَّ نقل المعتقلين إلى مدينة “الطبقة” بريف الرقة الغربي، للتحقيق معهم، وسط استمرار تحليق الطيران في أجواء مدينة الرقة حتى بعد منتصف ليلة الخميس – الجمعة.

يُشار إلى أنَّ قوّات الأسايش وبدعم من طيران التحالف الدولي، اعتقلت يوم الأربعاء امرأتين، وذلك قرب بلدة “الكرامة” بريف الرقة الشرقي، وهم من الهاربات من مخيم الهول، إحداهن تحمل الجنسية التونسية.

اعتقالات متواصلة في الرقة تطال النساء ومنشقين عن النظام، والتفاصيل!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى