اخبار سوريا

ولايات تركية متاخمة لسوريا، تُعلن حظر فعالياتها استعدادًا للعملية العسكرية!!

أعلنت ثلاث ولايات تركية، متاخمة للحدود السورية، حظر كافة الفعاليات كـ “المسيرات، المظاهرات، والاحتفالات”، ضمن إجراء يعتبر الأول من نوعه.

وقالت ولاية “غازي عنتاب”، إنَّ الحظر سيستمر داخل حدودها الإدارية لمدة 15 يومًا، وأشارت إلى أنَّ الحظ سيبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق لـ تاريخ 22 سبتمبر/ أيلول الحالي، وسيستمر لمدة 15 يومًا داخل حدوها الإدارية.

بدورها قالت ولاية “شانلي أورفة”، في بيان سابق، إن الحظر في ولايتها سيبدأ اعتبارًا من تاريخ الـ 20 سبتمبر/ أيلول الحالي، وسينتهي في 4 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

في حين، أعلنت ولاية “ماردين”، أنَّ الحظر سيبدأ اعتبارًا من 1 سبتمبر/ أيلول الحالي، وسيستمر لمدة 30 يومًا داخل حدودها الإدارية.

ويوم أمس، أرسلت أنقرة أطباء من مدن تركية كبرى، لإقليمي “شانلي أورفة، ماردين” جنوب البلاد، كما ألغت إجازات الأطباء، ولك استعدادًا لـ”توغل محتمل في شمال سوريا”.

ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء، عن مصدرين أمنيين قولهم، إنَّ الحكومة “علّقت إجازات الأطباء للاستعداد لعملية محتملة عبر الحدود”، وتابع قوله “نستعد منذ فترة طويلة (..) الآن وصلنا إلى مرحلة يمكن فيها تنفيذ العملية في أي وقت يبدو ضروريًا”.

2292019 2

 

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى