سلايد رئيسي

منظومة “إس-500” الروسية اجتازت اختبارًا في سوريا

أفادت صحيفة “أزفستيا” الروسية نقلًا عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية ومجمع الصناعات العسكرية، أنه تم اختبار أهم مكونات منظومة “إس-500” في سوريا.

وقال نائب سابق لقائد القوات الجوية الروسية، الجنرال أيتيتش بيجيف، للصحيفة، إن تسليم السلاح الجديد (أي سلاح) إلى القوات يسبقه اختبار يهدف إلى تأكيد صلاحية جميع مكونات السلاح.

وأضاف بيجيف، أن العتاد الجديد يتم اختباره في الظروف المناخية القاسية، لافتًا إلى أن منظومة “إس-500” أجرت تجربة لاختبار صلاحية أهم مكوناتها في سوريا، وذلك لتوفر الظروف المناخية المناسبة هناك.

واعتبر بيجيف، أن سوريا مناسبة لمثل هذه الاختبارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة ووجود كثير من الغبار، مضيفًا أن الرادارات تعمل أيضًا على مدار الساعة بسبب الوضع المضطرب في البلاد على حد تعبيره.

وبدأت روسيا تصنيع منظومات “إس-500” في يونيو/حزيران الماضي، ويبلغ مداها 600 كيلومتر، وتكشف المنظومة 10 أهداف بالستية تطير بسرعة 7 كيلومترات في الثانية، وتستطيع إصابتها في وقت واحد، كما تستطيع أن تصيب الرؤوس الحربية للصواريخ الأسرع بكثير من الصوت.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أشارت في إحصائية لها إلى أن روسيا اختبرت 300 نوع من الأسلحة خلال عملياتها العسكرية في سوريا. شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57” ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” والروبوت القتالي “أوران 9” المدرع.

2102019 2

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى