نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

نشرة الأخبار اليومية  – الخميس 03 – 10 – 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

تواصل قوات النظام التشديد الأمني على الحواجز المحيطة بأحياء دمشق وريفها  بحثاً عن المتخلفين للخدمة العسكرية والاحتياطية مع نشر دوريات مؤقتة في الشوارع والأحياء وتفتيش للمارة بحثاً عن المطلوبين وخاصة بعد صدور قوائم للاحتياط تضم آلاف الأسماء من أبناء دمشق وريفها وسط حالة توتر في مناطق ريف دمشق خوفاً من شن حملات دهم واعتقال على خلفية ذلك في حين تستمر بعض أعمال التأهيل وإزالة الأنقاض والردم من مناطق ريف دمشق.

محافظة درعا:

شهدت محافظة درعا هدوءاً تاماً بدون أحداث بارزة تذكر فيها سوى مواصلة أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المتخلفين عن الخدمة بقوات النظام.

محافظة القنيطرة:

هدوء في محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث بارزة تذكر فيها.

 محافظة السويداء :

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة حميمة شرق حمص دون أي أضرار وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات  بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بادية السخنة شرق حمص دون أي تقدّم للطرفين. 

محافظة حماة:

أُصيب شخصان بجروح جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوات النظام في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة صوران في ريف حماة الشمالي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية دير سنبل بريف حماة الشمالي الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

أقدمت عناصر الهندسة التابعة لقوات النظام على تفجير عدة ألغام من مخلّفات قوات المعارضة في مقلع الانذارات ومنطقة كرم ميسر ومن ناحية أخرى ألقت عناصر المخابرات الجوية القبض على ٣ من عناصر الشبيحة لتورطهم في قتل عنصر للنظام في حي سيف الدولة قبل يومين وذلك في مدينة حلب .

محافظة إدلب:

تعرضت بلدة بعربو بريف بجبل شحشبو من ريف إدلب الجنوبي إلى قصف مدفعي وصاروخي مصدره حواجز النظام المحيطة أدت إلى مقتل مدني وأصيب 7 آخرين كما وأصيب أخرين بقصف مدفعي استهدف المستوصف الصحي في معرة النعمان جنوب إدلب في حين طال القصف بالقذائف المدفعية قرية الركايا وبلدتي حرمة ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي كما و ارتقى   مدني متاثر بإصابته جراء القصف الجوي الذي طال مدينة معرة النعمان منذ عدة أسابيع.

الساحل السوري:

في جبل الأكراد ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي أما في جبل التركمان لم يتم تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

قام الطيران الحربي التركي بالتحليق في سماء مدينة تل أبيض شمال الرقة كما قام التحالف الدولي بإرسال شاحنات كبيرة تحمل أسلحة ومواد لوجستية لصالح ميليشيا الوحدات الكردية في مدينة عين عيسى شمال الرقة فيما قتل مدني برصاص مجهولين قرب قرية التينة شمال الرقة في حين قامت ميليشيا الوحدات الكردية بإطلاق سراح الشقيقين “باسل وخلف موسى المطر” بعد سنة من الاعتقال في مزرعة ربيعة شمال غربي الرقة.

محافظة الحسكة:

قامت ميليشيا الوحدات الكردية بإنشاء نقطة عسكرية في قرية السفح جنوب مدينة راس العين بريف الحسكة الشمالي كما اعتقلت قوات التحالف الدولي شخص بعملية إنزال جوي استهدفت منزله في بلدة مركدة جنوب الحسكة

محافظة دير الزور: 

قام طيران التحالف الدولي ليلة أمس بعملية إنزال في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي بمشاركة قوات من ميليشيا الوحدات الكردية على منازل المدعو العبد المحمد وقاموا بتفتيش دقيق للمنازل مع الطلب من الأهالي عبر مكبرات الصوت التزام منازلهم كما قتل أحد عناصر ميليشيا الوحدات الكردية السابقين في مدينة هجين أثناء مداهمة منزله من قبل الميليشيات الكردية لاعتقاله حيث حدث تبادل لإطلاق النار تسبب بمقتله فيما عثر اليوم على جثتي شخصين مجهولي الهوية في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي بعد مداهمة ميليشيا الوحدات الكردية أيضاً لعدد من المنازل في القرية ليلة أمس هذا وقد قامت دورية تابعة لميليشيا الوحدات الكردية باعتقال عنصراً في تنظيم الدولة يدعى أبو مريم المهاجر من جنسية تونسية كان يستقل دراجة نارية على طريق أبو خشب في بادية الريف الغربي. 

أما على الصعيد العسكري : جرت اشتباكات بين ميليشيا الوحدات الكردية ومجموعة مجهولة إثر قيام الأخيرة بمهاجمة حاجز للميليشيات الكردية في قرية الطكيحي بريف دير الزور الشرقي وعلى إثرها قامت ميليشيا الوحدات الكردية بجلب تعزيزات عسكرية وسط تحليق لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى