الشأن السوري

ماهي المناطق التي ستبدأ منها القوّات التركية عملية “نبع السلام” وماهو العمق المتوقع لها، تعرّف عليها

تحدّثت صحيفة “ملييت” التركية، خلال تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أنَّ قرار الانسحاب من الولايات المتحدة كان صدمة للميليشيات الكردية، حيث كانت الطائرة المقاتلة تقوم برحلات استطلاعية على الخط الحدودي أمس الإثنين دون إعلام مسبق بالقرار.

وأوضحت الصحيفة أنَّ التوقعات العسكرية ببدء عملية “نبع السلام” تتمحور حول مدينتي “تل أبيض، رأس العين”، حيث ستكونان أول موقعين ستبدأ منهما العملية المحتملة، على امتداد طول الحدود (التركية – السورية) بمسافة 120 كلم.

حيث ستستهدف المرحلة الأولى من العملية التركية مدينة تل أبيض المقابلة لمنطقة شانلي أورفا التركية، ومنطقة رأس العين المقابلة لمنطقة جيلان بنار، ومنطقة عين العرب (كوباني) المقابلة لمنطقة سورج التركية.

وكشفت الصحيفة بحسب المصادر، أنَّ العملية في بدايتها لن تشمل المناطق كافة شرق الفرات، وأنَّ القوات ستركز عملياتها في مناطق محددة ومدروسة، دون الإشارة إليها.

حيث سيقارب نحو الـ85 ألف جندي تركي، أنهوا الاستعدادات العسكرية الكاملة.

في حين، أكّدت مصادر عسكرية من داخل مجلس “منبج العسكري”؛ التابع لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد”، لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ المرحلة الأولى ستشمل مسافة 10 كم عمق، كحد أقصى، ممتدة من مدينة تل أبيض شمال الرقة وصولاً لمدينة رأس العين شمال الحسكة.

حيث من المقرر أن تبدأ العملية بغطاء جوي من خلال المدافع الثقيلة، والقصف من الطائرات على مواقع الوحدات الكردية شرق الفرات، كما حدث في عملية عفرين، فستقوم القوّات الخاصة والمدرعة بالتسلل إلى الأراضي السورية، كخطوة أولى للعملية، وستسعى لتأمين عمق 15 كم كمرحلة أولى.

وأشارت إلى أنَّ العملية قد تبدأ بأي لحظة مع انتهاء الانسحاب الأمريكي من تلك المناطق، والذي يتم باتجاه الجنوب على الخط السريع بالقرب من منطقة عين عيسى، لافتة إلى أنَّ القوّات التركية كثّفت منذ ليلة أمس طلعاتها الجويّة على الحدود مع سوريا.

رابط الخريطة بدقة عالية : https://6.top4top.net/p_1376a08cu1.jpg

8102019 9

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى