نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-10-2015

حماة:
الصوار يسقطون طائرة مروحية كانت تحلق على علو منخفض في أجواء كفرنبودة في ريف حماة ، وأنباء عن سقوط طائرة ثانية كانت تحلق في أجواء حاج الحماميات في ريف حماة الشمالي.
فيما تم تدمير سيارة مزودة برشاش 14.5 بصاروخ مضاد للدروع جنوب مدرسة الصخر في كفرنبودة في ريف حماة الشمالي من قبل لواء الإيمان التابع لحركة أحرار الشام.

دمشق :
اشتباكات على عدة محاور من حي جوبر الدمشقي بين الثوار وقوات النظام في محاولة من الأخير التقدم باتجاه الحي، تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة وجرافة عسكرية بقذائف الـRBG، وسط قصف مدفعي وجوي وصاروخي يستهدف الحي.

ريف دمشق :
استهدف الطيران الحربي بغارة جوية بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، فيما ألقى الطيران المروحي “12” برميل متفجر على مدينة “داريا” في الغوطة الغربية ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

اللاذقية :
اشتباكات بين الثوار و قوات النظام بالقرب من بلدة سلمى حيث تحاول قوات النظام التقدم وسط غطاء مدفعي وصاروخي عنيف، كما تدور
اشتباكات بين الثوار و قوات النظام مدعومة بعناصر روسية على محاور “كفردلبة – كفرعجوز – ترتياح ” في ريف اللاذقية بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الروسية لأكثر من ست غارات جوية على محاور الاشتباك ، إضافة لغارة جوية من الطيران الحربي استهدفت بلدة سلمى وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.
في حين قام الثوار باستهداف قوات النظام و القوات الروسية و الإيرانية التي تحاول التسلل إلى “كفرعجوز – كفردلة – عين الجوزة – عين سامور” بالرشاشات الثقيلة و المتوسطة، وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام قرب محور “سلمى” في ريف اللاذقية ومحاولات من قوات النظام لسحبهم.

ادلب:
الطيران الروسي يشن غارتين جويتين على أطراف مدينة ادلب من الجهة الغربية ولم ترد أنباء عن إصابات ، بينما قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين في سهل الغاب بعشرات الصواريخ مدينة جسر الشغور مما أدى لارتقاء شاب و إصابة خمسة مدنيين بينهم نساء و أطفال.

10698665_630460767089209_1582452202976748476_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى