نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 2-3-2017

حمص :
-انسحاب فيلق حمص و حركة أحرار الشام من  حاجز القطري على طريق حمص – سلمية في ريف حمص الشمالي بعد أن سيطروا عليه يوم أمس، حيث قاموا بنسف الحاجز قبل الانسحاب.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام بمساندة ميليشياته في محيط مدينة تدمر شرقي حمص، وسط غارات جوية مكثفة تستهدف المدينة ومحاور الاشتباك وقصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
-سقوط “4” قتلى كحصيلة أولية للقصف بالطيران الحربي على قرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي ، كما استهدف الحربي بغارتين قرية عز الدين ، فيما استهدف حي الوعر في مدينة حمص بـ “12” غارة جوية خلفت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، في حين سقط عدد من الجرحى أيضاً في صفوف المدنيين جراء القصف بالبراميل المتفجرة على منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة عقيربات وقرية سوحا وقرية حمادي عمر في ريف حماة الشرقي.
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام على جبهات المفكر و تلتوت في ريف حماة الشرقي.

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات بالمدفعية و الصواريخ مدينتي عندان وحريتان وبلدة حيان في ريف حلب الشمالي، كما استهدف قصف مدفعي بلدة  قبتان الجبل في  ريف حلب الغربي، مصدره قوات النظام المتواجدة في قرية الطامورة.
-قوات النظام تسيطر على قرية علصة شرقي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.
-أعلن مجلس منبج العسكري التابع لقسد عن تسليم القرى المحاذية للجبهات مع درع الفرات غربي منبج في ريف حلب الشرقي إلى قوات النظام بالاتفاق مع  روسيا.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا جرود عرسال في القلمون الغربي.
-استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية أطراف بلدة النشابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

IMG 4481

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى