الشأن السوري

قتلى وجرحى لقوات النظام السوري بهجوم لمجهولين على حافلة عسكرية شرقي دير الزور!

شنَّ عناصر مجهولين “يتبعون لتنظيم الدولة، داعش” على الأغلب، اليوم الإثنين، هجومًا على حافلة تقل عناصر لقوات النظام السوري بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الأخبار الواردة من المنطقة تشير إلى هجوم شخص أو اثنين ملثمين بواسطة رشاشات فردية “كلاشنكوف” على حافلة محملة بعناصر قوات النظام السوري كانت تسير بالقرب من قرية الكشمة قرب بلدة صبيخان بريف دير الزور الشرقي.

وأكمل مراسلنا أنَّ الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 8 عناصر وإصابة نحو 20 آخرين بجروح متفاوتة، منوهًأ أنَّ العناصر يتبعون للفرقة الحادية عشر بقوات النظام السوري.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من هجوم موسع شنَّه عناصر مجهولون على مواقع لقوات النظام السوري في منطقتي هريشة والشولا بريف دير الزور الغربي، ونتج عنه مقتل العشرات من قوات النظام السوري، وأسر آخرين، ليتبع الهجوم استنفار لقوات النظام السوري واستقدام تعزيزات عسكرية رافقها تحليق مكثف لطيران النظام السوري الحربي في أجواء المنطقة.

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة “داعش” يتبنى بالمجمل هذه الهجمات التي تنفذها خلاياه النائمة أو عناصره المتوارين في البادية الشرقية، ولكن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، بيانًا منسوبًا لكتيبة الفاروق التابعة لتجمع الثائرين في أرض دير الزور، موضحًا تبني الكتيبة لهجوم لكمين نتج عنه نسف حافلتين و3 عربات دفع رباعي، وقتل 55 عنصرًأ وجرح 37 آخرين بالقرب من مفخر بلدة صبيخان شرقي دير الزور، علمًا أنَّ المعرف الرسمي للتجمع على “تويتر” لم ينشر البيان الذي تم تداوله، كما لم يتنبى تنظيم الدولة “داعش” حتى اللحظة الهجمات التي طالت المنطقة.

اقرأ أيضًا: “داعش” يهاجم نقاطاً لقوات النظام بدير الزور ويقطع طريقاً دولياً لساعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى