سلايد رئيسي

إسرائيل تكشف النقاب عن منظومة ليزرية للاعتراض الصاروخي.. بمواصفات لا مثيل لها!

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الأربعاء، الستار عن المنظومة الجديدة التي يجري العمل عليها في الوقت الحالي، مشيرةً إلى أنها تتيح اعتراض الأهداف المهاجمة بسهولة أكثر بواسطة أشعة الليزر، فيما تعد تكاليف تشغيلها زهيدة.

وقالت الوزارة، إنها على وشك استكمال تطوير المنظومة الجديدة، موضحة أن هذه المنظومة لن تستبدل القبة الحديدية، بل ستكون مكملة لها، وفقاً لتايمز أوف إسرائيل.

وأكدت في ذات السياق، أن بدء العمل على تصميم المنظومة الجديدة جاء بفضل “اختراق تكنولوجي” تمّ إحرازه مؤخراً بعد سنوات من الاستثمار في البحوث العلمية التي عمل عليها أكاديميون وشركات متعاقدة مع حكومة إسرائيل.

وأقرّت الوزارة بأن “نقطة الضعف للمنظومة الجديدة تكمن في عجزها عن اعتراض صواريخ في أحوال جوية غائمة أو مغبرة”.

ومن جهته، صرح رئيس إدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في الوزارة، الجنرال يانيف روتيم، بأن قيمة نسخة واحدة من المنظومة الجديدة تقدر بمئات ملايين الدولارات، غير أن تكلفة كل عملية اعتراض لن تتجاوز دولاراً واحداً فقط، مقارنة مع عشرات آلاف الدولارات لكل صاروخ تطلقه “القبة الحديدية”.

مؤكداً أن إسرائيل تدخل بتطوير هذه المنظومة “عهداً جديداً في مجال سلاح الطاقة”، مشيراً إلى عدم مشاركة أي دولة أخرى في المشروع.

اقرأ أيضاً : تقرير إسرائيلي: الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا تحتوي على رسالة

ونقلت هيئة البثّ الإسرائيلي “مكان” عن مصادر في وزارة الدفاع ترجيحها أن اختبار المنظومة سيبدأ في النصف الثاني من العام الجاري على أن تصبح عملياتية مطلع السنة المقبلة.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تكشف مصنع صواريخ إيراني متطور بسوريا .. شاهده من الجو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى