شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| فيديو مسرّب للحظة إسقاط الطائرة الأوكرانية عقب إصابتها بصاروخ إيراني


انتشر مقطع فيديو مصوّر، بعد يومين على حادثة إصابة الطائرة الأوكرانية في العاصمة الإيرانية طهران، يُظهر لحظة استهداف الطائرة بصاروخ إيراني، ما أدى لسقوطها.

وقالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، إنها تحققت من صحة الفيديو وأكّدت أنه يعود للحظة إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني فوق منطقة باراند، قرب مطار طهران؛ وهي المنطقة التي توقف فيها إرسال الإشارة من طرف الطائرة قبل تحطمها.

بدورها، نفت الحكومة الإيرانية سقوط طائرة “بوينغ” الأوكرانية، بسبب إصابتها بصاروخ إيراني.

اقرأ أيضاً : تقرير يكشف سبب تحطّم الطائرة الأوكرانية في طهران، وأجهزة التسجيل تحطّمت!!

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إنَّ التقارير بشأن إسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني عارية عن الصحة، واصفًا إياها بأنها “حرب نفسية”.

وردًا على تسريبات من مسؤولين أمريكيين، فقال: “ندعو واشنطن إلى النظر في نتائج التحقيقات بدلا من الافتراء وممارسة حرب نفسية”، مؤكّدًا أنَّ الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمر بالإعلان عن نتائج التحقيقات الفنية بشكل منتظم وسريع.

وتحطّمت طائرة مدنية أوكرانية، يوم الأربعاء الفائت، عقب إقلاعها بدقائق من مطار العاصمة الإيرانية طهران، حيث قتل على إثرها 176 راكبًا بينهم 82 إيرانيا 63 كنديًا إضافة إلى 11 أوكرانيًا و10 سويديين، و4 أشخاص من أفغانستان و3 من ألمانيا و3 آخرين من بريطانيا.

اقرأ أيضاً : ترامب يعلن عن حزمة عقوبات ضخمة على إيران.. ويكشف حقائق حول الطائرة الأوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق