أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 06/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • القوات الروسية تدخل درعا البلد تنفيذاً لبنود الاتفاق الجديد

أفاد مراسلنا في درعا، اليوم الإثنين، عن بدء تنفيذ الاتفاق الجديد، الذي توصلت إليه لجنة التفاوض في درعا من جهة، وروسيا واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري من جهة أخرى، ما من شأنه أن يطوي صفحة “التهجير القسري” في حال تم الالتزام ببنوده.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” إن الشرطة العسكرية الروسية واللجنة الأمنية التابعة للنظام دخلت إلى درعا البلد لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق وتسليم عدد محدود من السلاح اخفيف في مركز حي الأربعين قرب مسجد بلال الحبشي.

ونص الاتفاق الجديد على إجراء تسوياتٍ شاملة وتسليم السلاح الخفيف ونشر نقاطٍ عسكرية والتدقيق في هوية سكان الأحياء بضمانةٍ روسية وتهجير غير الراغبين بالتسوية وانسحاب التعزيزات العسكرية من محيط المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • تهميش يفاقم معاناة الأهالي في الحسكة وسط تقاعس 3 جهات تتقاسم السيطرة على المدينة

تشهد مدينة الحسكة وريفها أزمات معيشية خانقة يعاني منها الأهالي، في ظل تقاعس حكومة النظام السوري والإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في توفير الخدمات للمحافظة التي يزداد وضعها سوءاً يوماً بعد يوم.

ويشير مراسل “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إلى أن مدن الحسكة والقامشلي تعيشان أزمات على صعيد انقطاع المياه والكهرباء بشكل شبه مستمر، إضافة لغلاء أسعار المواد الغذائية منها اللحوم التي تُصدر إلى كردستان العراق، كما هو الحال أيضاً في طوابير الأفران والمحروقات، وارتفاع أسعار الدواجن في الآونة الأخيرة.

وقال مراسلنا، إن بعض المخابز في الحسكة أضربت عن العمل وتوقف بعض منها عن الخدمة في الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري، نتيجة قلة المخصصات من المحروقات، ما دفع بعض المخابز للأضراب عن العمل مؤخراً.

========تكملة الخبر ========

  • جرائم قتل مروّعة تتوالى بالحسكة فما علاقة المخدرات وماذا أعدّت “قسد” لمواجهتها… مصدر يوضّح

شهدت مدينة الحسكة الواقعة شمال شرق سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الجرائم وخاصّة جرائم القتل التي تعدّدت دوافعها ومسبباتها، الأمر الذي دفع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لوضع خططٍ أمنيّةٍ جديدة للحدّ منها.

وفي التفاصيل، أكد مصدرٌ رسميٌّ عسكري تابع لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة الحسكة لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ جرائم القتل تتنوع دوافعها بقصد القتل العمد أو السرقة والتشليح أوالخطف والتي ذهب ضحيتها حتى الآن، ما يقارب 15 شخصاً. وبيّن المصدر الأمني للوكالة، أنّه خلال الأيام القليلة الماضية، تعرّضت فتاةٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة للخطف من أمام منزلها في حي “المشيرفة” بمدينة الحسكة، حيث وجدت لاحقاً مقتولةً بعدة طعناتٍ في منطقة العنق، فيما كشفت التحقيقات أنّ جريمة القتل كانت بهدف سرقة مصاغ الفتاة وهاتفها المحمول من قبل مجموعة شبّان يقطنون المنطقة ذاتها.. 

إلى ذلك، عثر الأهالي على جثّة، سليمان الحمادي، مقتولاً على طريق السدّ جنوبيّ الحسكة، وذلك بعد فقدانه لأكثر من يومين، حيث أقدم قاتلوه على تنفيذ فعلتهم بدافع سرقة مبلغٍ ماليٍّ قدره 500 ألف ليرةٍ سوريّةٍ، بالإضافة لسرقتهم سيّارة الأجرة التي يعمل بها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مجموعة السبع توجه نداءً عاجلاً إلى الرئيس التونسي.. وتؤكد على (3) أمور

وجّهت مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى، مساء اليوم الإثنين، دعوة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، حول تعيين رئيس للحكومة والعودة إلى النظام الدستوري في تونس بأسرع وقتٍ ممكن.

وجاء في بيان المجموعة: “نؤكد مجدداً نحن مجموعة السبع التزامنا المستمر بالشراكة مع تونس وهي بصدد تطوير الهياكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية اللازمة قصد الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي حول تحقيق مستوى معيشي أفضل بالإضافة إلى إرساء حكومة تتسم بالنزاهة والفعالية والشفافية”..

وأضاف البيان: “نحث في هذا المضمار على سرعة العودة إلى نظام دستوري يضطلع فيه برلمان منتخب بدور بارز. كما نؤكد على الحاجة الماسة لتعيين رئيس حكومة جديد حتى يتسنى تشكيل حكومة مقتدرة تستطيع معالجة الأزمات الراهنة التي تواجه تونس على الصعيد الاقتصادي والصحي وهو ما من شأنه أن يفسح المجال لحوار شامل حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية المقترَحة”.

========تكملة الخبر ========

  • صندوق أسرار القذافي ويده اليمنى حراً بعد 7 سنوات من السجن… فمن هو!؟

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الإثنين، الإفراج عن أحمد رمضان مدير مكتب معلومات الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي؛ وذلك بعد سبع سنوات من الاعتقال في أحد سجون العاصمة طرابلس.

وقال المجلس الرئاسي، في بيانٍ له: “عملية الإفراج عن أحمد رمضان وعدد من السجناء السياسيين الذين انتهت مدة محكوميتهم، تأتي في إطار إرساء المصالحة الشاملة في البلاد، وتأكيداً لقيم العدالة ومبادئ حقوق الإنسان في بناء ليبيا”.

وأضاف البيان: “سيواصل المجلس عمله في إطار المهام الموكولة له بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والتنسيق لأجل الإفراج عن باقي السجناء الذين لم تصدر أحكام قضائية ضدهم”.

========تكملة الخبر ========

  • السلطات في ليبيا تُسلم رفات القذافي وتُطلق سراح نجله الساعدي

أفاد مصدر أمني في مدينة سرت الليبية، اليوم الإثنين، بأن وجهاء مدينة مصراتة قرروا تسليم رفات الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، ونجله المعتصم، وأبو بكر يونس وزير الدفاع وأحد رفاق القذافي، إلى وجهاء قبيلة المجابرة وقبيلة القذاذفة.

وأكد المصدر الأمني لموقع “إرم نيوز”، أنه تم الإفراج عن شخصيتين مقربتين من نظام العقيد الراحل معمر القذافي، إثر تفاهمات بين أعيان قبيلة القذافي وأعيان مدينة مصراته خلال الأيام الماضية.

وأفرج عن منصور ضو وكذلك اللواء ناجي حرير، يوم الأحد، من أحد سجون مصراته بالقاعدة الجوية بالمدينة، ووصلا إلى مدينة سرت التي ينتميان لها.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • 6 أسرى فلسطينين ينجحون بالهروب من سجن جلبوع الأكثر تحصناً في إسرائيل.. تعرف عليهم 

ضجت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بخبر تمكن 6 أسرى فلسطينيين، من الفرار من سجن جلبوع، الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة، وذلك فجر اليوم، عبر نفق حفروه أسفل السجن.

ووفقاً لما أفاده الإعلام الإسرائيلي نقلاً عن مصادر في الشرطة، أن من بين السجناء الفارين 5 من حركة “الجهاد الإسلامي” وواحد فقط من حركة “فتح”.

-وقالت وسائل الإعلام: “إنه تم استدعاء أعداد كبيرة من قوات الشرطة إلى المنطقة والاستعانة بطائرات مسيرة ومروحيات، للبحث عن الفارين، بعد الإبلاغ عن اختفائهم حوالي الساعة 4 صباحاً”.

======تكملة الخبر ======

  • طالبان تُعلن انتهاء الحرب رسمياً في أفغانستان وتكشف عن “حكومة مؤقتة”

أعلنت حركة طالبان، اليوم الإثنين، السيطرة الكاملة على إقليم وادي بنجشير، لتكون بذلك استولت فعلياً على كامل التراب الأفغاني بعد أيام من القتال في الوادي أمام ما يعرف بالمقاومة الوطنية بقيادة أحمد مسعود.

وقال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد في بيان، “مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب. سيعيش الناس الآن بحرية وسلام وازدهار”.

-وأكد المتحدث على أن “جميع أهالي بنجشير بخير ولم يلحق الضرر بالمدنيين خلال العمليات العسكرية، وأنهم سيحظون بجميع الحقوق التي يحظى بها بقية الشعب الأفغاني”، منوهاً بأن جميع سلطات بنجشير الجدد (حاكم الولاية، ونائبه، وبقية المسؤولين) من أبناء الولاية نفسها.

========تكملة الخبر ========

  • أسرى سجن جلبوع يتصدرون مواقع التواصل… من هم تعرّف على قصصهم المثيرة

تصدّر أسرى سجن جلبوع مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، بعد أن أعلنت السلطات الإسرائيلية فرارهم فجر اليوم، عبر نفق حفروه أسفل مغسلة.

وكان الفلسطينيون الستة معتقلون في الزنزانة ذاتها، وأفادت تقارير أنهم فروا عبر نفق نجحوا في حفره على مدى عدّة أشهر.

ونشر نادي الأسير الفلسطيني أسماء الفارين، وهم: زكريا الزبيدي ومحمود عارضة (46 عاماً)، محمد عارضة (39 عاماً)، يعقوب قادري (49 عاماً)، أيهم كمامجي (35 عاماً)، ويضاف إليهم الزبيدي (45 عاماً).

========تكملة الخبر =======

  • طالبان تستفز زعيم مقاومة بنجشير بمقطع مصور من داخل ضريح والده “أسد بنجشير”

أقدمت حركة طالبان الأفغانية، اليوم الاثنين، على نشرٍ مقطعٍ مصورٍ من داخل ضريح “أسد بنجشير” أحمد شاه مسعود، والد زعيم المقاومة الحالي في ولاية بنجشير الواقعة شمال العاصمة الكابل، وذلك عقب إعلانها سيطرتها على الضريح.

وفي التفاصيل، نشرت مجموعةٌ من مسلحي طالبان عدة مقاطع مصوّرة على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، زعموا من خلالها أنّه قد تمّ التقاطها من داخل ضريح “أسد بنجشير” أحمد شاه مسعود، والذي يعدّ مكاناً مقدّساً لأنصار الأخير، الذي دفن في مدينة بازارك التابعة لولاية بنجشير.

يُشار إلى أنّ الراحل أحمد شاه مسعود (الملقب بـ أسد بنجشير) قد استلم عام 1996 ما عُرف حينها بـ التحالف الشمالي – تحالف أمراء الحرب في شمال أفغانستان ضد طالبان، وتوفي في عام 2001 بعد عملية اغتيال نفّذها مجموعة من الانتحاريين المتنكرين هيئة صحفيين.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “أعطونا الإنجيل وسرقوا خيراتنا” كيف سرق العالم ثروة إفريقيا وتركوا أهلها جوعى؟

 

  • “أبابيل” القطرية جهنم السماء بأصابع أمريكية .. الطائرة الأخطر بالعالم في يد الدوحة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى