الشأن السوريسلايد رئيسي

بالخريطة|| المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مناطق جديدة شرقي إدلب.. وأنباء عن قتلى روس

تمكنت الفصائل العاملة في إدلب وريفها، اليوم الجمعة، من استعادة السيطرة على قرى تل مصيطف وتل خطرة بريف إدلب الشرقي، وتكبيد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة “لواء القدس، الفيلق الخامس” المدعومين روسيًا خسائر بالعدد والعتاد.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ الفصائل التي شاركت بالعمل العسكري هي الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام وجماعة أنصار التوحيد وغرفة عمليات “وحرّض المؤمنين”.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الفصائل المشاركة تمكنت من إصابة ضابط وقتل عدّة عناصر لقوات النظام السوري، وتدمير دبابة وعربة ناقلة جنود “بي إم بي” على محاور تل خطرة وتل مصيطف وبيوتها قبيل السيطرة عليهما، وتحقيق عدد من الإصابات عبر استهداف تجمعات قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بالإضافة لاغتنام دبابتين وناقلة جنود وعدد من الأسلحة والذخائر.

وتابع مراسلنا أنّ المعارك أدت لمقتل 3 مجموعات لقوات النظام السوري على المحور ذاته، والعشرات من المقاتلين من قوات النظام السوري ولواء القدس المدعوم روسيًا على محاور تل خطرة وتل مصيطف، وسط عجز قوات النظام السوري عن سحب جثث القتلى والجرحى.

وفي السياق، تمكن عناصر الجبهة الوطنية للتحرير من تدمير غرفة عمليات لقوات النظام السوري على جبهة التح بريف إدلب الشرقي، وقتل العناصر المتواجدين فيها، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

ولفت مراسلنا إلى أنًّ اشتباكات عنيفة تدور الآن بين الفصائل المتواجدة في المنطقة وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على محور قرية الذهبية بريف إدلب الشرقي، دون أي تبدل في خارطة السيطرة بالقرية.

شاهد : بالفيديو|| صاروخ موجه يحول عناصر النظام السوري إلى أشلاء شرقي إدلب.. وفصيل يعلن النفير بالمنطقة

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها عن مقتل 12 عنصرًا لقوات النظام السوري وإصابة 24 آخرين، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في معارك واستهدافات على جبهات حلب وإدلب وحماة واللاذقية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يخسر مجموعتين وضابطًا أثناء محاولته التقدم على محور “أبو جريف” شرق إدلب

والجدير بالذكر أنَّ الطيران الحربي الروسي والطيران الحربي التابع للنظام السوري كثَّفا من الغارات الصاروخية على مدينة معرة النعمان والقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية بريف إدلب الجنوبي والشرقي.

بالخريطة|| المعارضة تستعيد السيطرة على مناطق جديدة شرقي إدلب.. وأنباء عن قتلى روس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق