الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| القوات الروسية تنشأ مقرات جديدة بريف دير الزور الشرقي.. والهدف منها!

عملت القوات الروسية، في الآونة الأخيرة، على إنشاء مقرات جديدة لها في المنطقة الواقعة ما بين مدن البوكمال ودير الزور والميادين، والخاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام السوري بشكل أساسي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ القوات الروسية استولت على أربع فلل تعود ملكيتها لأشخاص مهاجرين خارج البلاد في مدينة الميادين، وبالتحديد بالمنطقة الواقعة بالقرب من دوار البلعوم عند أوتوستراد البوكمال- دير الزور.

وأكمل مراسلنا أنَّ الجنود الروس الذين تم رصدهم في المقرات الجديدة يرتدون زي الشرطة العسكرية الروسية، مشيرًا إلى أنَّ أهمية المقرات الجديدة تكمن في موقعها الذي يتيح للقوات الروسية رصد حركة الدخول والخروج ما بين مدينة الميادين ودير الزور، ورصد الحركة ذاتها ما بين البوكمال ودير الزور.

اقرأ أيضاً : خاص لستيب|| الحرس الثوري الإيراني يُنشئ قاعدة عسكرية ضخمة بريف البوكمال شبيهة بقاعدة “عين علي” (خريطة)

ورجح مراسلنا أن تكون القوات الروسية تسعى عبر هذه الخطوة لفرض نوع من الرقابة على الحرس الثوري الإيراني المسيطر مع الميليشيات التابعة له، على المنطقة.

وفي سياق الحديث عن التواجد الروسي في المنطقة، قال مراسلنا إنَّ قوة أمريكية اعترضت طريق دورية عسكرية روسية عند قرية كرزيارات، على طريق المالكية- معبدة، بريف الحسكة.

وتابع مراسلنا أنَّ الدورية الروسية انطلقت من مطار القامشلي، القاعدة الجوية الجديدة لروسيا في المنطقة، وكانت في طريقها إلى معبر سيمالكا الحدودي مع العراق، والذي تعمل قوات التحالف الدولي على إدخال المساعدات العسكرية والإمدادات منه لقواتها وقوات حليفتها ميليشيا “قسد”، لتعود الدورية إلى المكان الذي انطلقت منه.

والجدير بالذكر أنَّ الميليشيات الإيرانية كانت استولت، في وقت سابق، على 3 فلل في المنطقة ذاتها، وبالتحديد عند المنطقة الواقعة ما بين محطة المياه ودوار البلعوم، واتخذت من هذه الفلل مقرات للشخصيات القيادية في الميليشيات، كما بسطت سيطرتها على جميع المزارع المطلة على نهر الفرات بالمنطقة الواقعة ما بين منطقة البلعوم ونزلة المشروع، وأقامت في هذه المزارع دورات عسكرية لمقاتليها.

اقرأ أيضاً : متحديةً القصف الأمريكي.. ميليشيا “حزب الله” العراقي تنشئ معسكراً ضخماً على الحدود السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق