أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو|| بعد الرصاص بالعين.. الأمن اللبناني يستخدم الأسيد ضدَّ المتظاهرين في بيروت

شاهد بالفيديو|| بعد الرصاص بالعين.. الأمن اللبناني يستخدم الأسيد ضدَّ المتظاهرين في بيروت

حصلت وكالة ستيب الإخبارية، على مقطع فيديو مصوّر، تمَّ توثيقه أمس الثلاثاء، يُظهر إصابة أحد المتظاهرين اللبنانيين بيده إثر استهدافه من قبل الأمن اللبناني بمادة حارقة، قيل إنها “أسيد”.

وتناقلت شبكات إخبارية لبنانية محليّة، خبر اتهام المحتجين لـ قوى الأمن اللبناني برمي “الأسيد” و مواد حارقة عليهم، خلال تظاهراتهم قرب مجلس النوّاب.
وأكّدت قناة الـ “أم تي في”، رمي مواد غير معروفة على المتظاهرين وطالبت قوى الأمن بإبداء توضيح.

هذا وشهدت العاصمة بيروت وعدد من المناطق اللبنانية، ليلة أمس الثلاثاء، خروج مظاهرات رافضة للحكومة الجديدة برئاسة، حسان دياب، فيما استعملت القوى الأمنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وتركّزت المظاهرات الغاضبة بالقرب من مجلس النواب اللبناني، وسط العاصمة بيروت، رفضًا للحكومة الجديدة التي أعلن “دياب” تأليفها من 20 وزيراً.

اقرأ أيضًا: لبنان على موعد مع حكومة “عشرينية” بعد ساعات.. ووزير لبناني يغرد كاشفًا

بدورها، علّقت الفنانة اللبنانية “مايا دياب”، على حادثة استخدام مواد حارقة ضدَّ المحتجين، فقالت: “عم برشّوا سبراي؛ بخاخ من المواد السّامة الكيماوية، على المتظاهرين العزّل السلميين، ليه شو نحنا بساحة حرب مع العدوّ الاسرائيلي، من بعد الرصاص في العين، الآن مواد آسيدية مشوّهة، بدنا تفسير حالاً وفورًا من قوى الأمن الداخلي، ومن الحكومة الجديدة”.

اقرأ أيضًا: شاهد || “قنص العيون” أسلوب جديد لمواجهة الاحتجاجات في لبنان.. وغضب شعبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق