خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| المزيد من التقدم لقوات النظام السوري بريف إدلب.. وقصف متبادل مع النقاط التركية بالمنطقة

تابعت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، تقدمها بمحاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتنسحب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من عدد من القرى نتيجة المعارك بين الطرفين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ قوات النطام السوري سيطرت على قرى رأس العين ومسعدة وبارسا وطويل الشيخ وشوحة وتل السلطان عند الجهة الجنوبية الشرقية لإدلب، عقب انسحاب فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من مواقعهم داخل هذه القرى.

وتأتي سيطرة قوات النظام السوري على القرى، عقب ساعات، من تقدم هذه القوات وسيطرتها على محاور الكتيبة المهجورة وقرى البليصة والواسطة وتل الأغر وطويل الحليب وكويرس والراقم بريف إدلب الشرقي.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام السوري بالقذائف الصاروخية مواقع ونقاط تابعة للجيش التركي قرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

اقرأ أيضاً : شاهد بالخريطة|| النظام السوري على مشارف إدلب عقب انسحاب المعارضة.. وبضعة كيلومترات تفصله عن المدينة

وأشار مراسلنا إلى أنَّ القوات التركية المتواجدة بنقطة المراقبة في قرية شير مغار غربي حماة استهدفت بعدد من القذائف والصواريخ مواقع تابعة للنظام السوري في مهبط جب رملة المروحي ومدينة سلحب بالريف ذاته.

في الوقت الذي نقلت فيه الصفحات الإخبارية الموالية للنظام السوري خبرًا مفاده أنَّ المضادات الأرضية تحاول إسقاط طائرة مسيرة في أجواء مهبط جب رملة، حيث تعمل هذه الطائرة على رصد أماكن سقوط القذائف التركية بهدف تصحيح الرمايات.

وتشهد إدلب، منذ مطلع العام الحالي، تقهقرًا لفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام وانسحابًا لهم من عشرات القرى والبلدات التي كانت تحت سيطرتهم، كما فقدت الفصائل السيطرة على مدينة معرة النعمان، في الوقت الذي تسعي قوات النظام للسيطرة على مدينة سراقب التي تبعد عن إدلب المدينة نحو 8 كيلومترات من الناحية الشرقية.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://f.top4top.io/p_1495abafn1.jpg

422020 8 1 scaled

اقرأ أيضاً : شاهد بالخريطة|| تحرير الشام تنسحب من خطوط المواجهة شرق إدلب والنظام السوري يصل إلى هذه المحاور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى