الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى من المدنيين بقصف لقوات النظام السوري على جسر الشغور.. وتركيا تستمر بإرسال الأرتال

صعَّدت مدفعية النظام السوري والطيران الحربي، اليوم الأحد، من القصف والغارات على مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي والغربي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف إدلب الغربي، ياسين العمر، إنَّ معسكرات قوات النظام السوري استهدفت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي برشقات من الصواريخ، نتج عنها مقتل مدني وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال وشيوخ بإصابات متفاوتة.

ومن جهته، لفت مراسلنا بريف إدلب، نور الدين محمد، إلى أنَّ الطيران الحربي التابعة للنظام السوري استهداف بلدة شلخ بريف إدلب الجنوبي الشرقي، تزامنًا مع استهداف الطيران المروحي لبلدة معرة النعسان بالريف الشرقي بالبراميل المتفجرة.

اقرأ أيضاً : أبرز ما جاء في الاجتماع التركي- الروسي الخاص بملف إدلب

وفي سياق آخر، أشار مراسلنا إلى أنَّ تركيا أرسلت رتلًا عسكريًا وصف بـ”الضخم” إلى الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، ليتوجه إلى مناطق ريف حلب الغربي، وبلدة قميناس بريف إدلب الجنوبي.

وتسري شائعات في أوساط المحللين والمطلعين على الوضع السوري مفادها بأنَّ تركيا تعمل على التجهيز لعمل عسكري بمناطق ريف إدلب وحلب بحال استمرت قوات النظام السوري بدعم من الطيران الحربي الروسي بالتقدم بالمنطقة، فيما تعيش مناطق ريف إدلب اليوم حالة من الهدوء مقارنًة بالأيام السابقة، وسط استكمال قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بالتقدم بريف حلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| دخول أرتال عسكريّة ضخمة باتجاه النقاط التركيّة بريفي إدلب وحلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى