أخبار العالم العربي

بتهمة تعاملهما مع “قوات صدام حسين”.. أقدم سجينين بالكويت يفرج عنهما بعفوٍ أميريٍ مشروط

كشفت وسائل إعلام كويتية اليوم الثلاثاء، أنّ عفواً أميرياً طال أقدم سجينين في البلاد، بعدما قضيا مدة 28 عاماً في السجن، إلى جانب 840 شخصاً آخرين.

وبحسب ما نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية، عن “حمد الدعيج” المحامي العام في الكويت، فإنّ السجينين صادر بحقهما حكم نهائي بالحبس المؤبد مع الشغل والنفاذ، بعد ثبات تهمة تعاونهما مع القوات العراقية بقيادة “صدام حسين”، والالتحاق بها ضمن ألوية الجيش الشعبي العراقي، بعد أن عُثر على اسميهما ضمن كشوف المتطوعين، من قبل الأمن الكويتي أول أيام تحرير الكويت قبل نحو 30 عاماً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| داعية إسلامي في الكويت وافته المنيّة وهو يردد هذه الكلمات

ولفت المحامي العام الكويتي، إلى أنّ العفو الأميري الأخير سيطالهما بشرط مغادرتهما البلاد مباشرةً، وعدم العودة إليها مجدداً، حيث تم تسليم جوازين بريطانيين لهما، وسيغادران المحكومين من أبواب السجن المركزي إلى مطار الكويت الدولي مباشرة، ليتم نقلهما إلى بريطانيا.

وأكدت الصحيفة الكويتية أنّ العفو الصادر عن أمير البلاد “صباح الأحمد الجابر الصباح” بمناسبة الأعياد الوطنية بالكويت، شمل 840 شخصاً من المواطنين والأجانب، بينهم 33 سيدة، وهو ينص أيضاً على الإعفاء من قضاء بقية العقوبات “المقيدة للحبس وتخفيض مدد العقوبة، فيما يبلغ إجمالي المشمولين بالإعفاء من الغرامات والكفالات 569 شخصاً.

اقرأ أيضاً : القوات الأمريكية مهددة في الكويت والأخيرة تستنفر “للدرجة القصوى”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى