خرائط سورياالشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

تقدم للمعارضة شرقي إدلب وللنظام السوري بالريف الجنوبي (خريطة) .. ومدني ينقل قتلى وجرحى الأتراك (فيديو)

تابعت فصائل المعارضة بإسناد من المدفعية التركية، اليوم الخميس، التقدم على محاور قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي، في ظل تقدم لقوات النظام السوري بمناطق ريف حماة الشمالي الغربي وريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ فصائل المعارضة سيطرت على بلدات جوباس وكفربطيخ وقرى زكار وداديخ بريف إدلب الشرقي عقب معارك عنيفة ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام السوري خلال المعارك على محور كفربطيخ، عقب استهدافها بصاروخ موجه، إضافة لاغتنام هيئة تحرير الشام لدبابة وعربتي ناقلة جنود “بي إم بي” في معارك السيطرة على جوباس.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف نقطة للقوات التركية في منطقة الوادي بين البارة وكنصفرة وبليون جنوبي إدلب بعدة غارات نتج عنها مقتل 3 جنود وإصابة آخرين بجروح، وتدمير عدد من الآليات الثقيلة.

اقرأ أيضاً : خريطة || قوات النظام السوري تُحكم السيطرة على منطقة هامة جنوب إدلب والمعارضة تستعيد بلدات شرقها

ونشر شخص مدني يعرف محليًا باسم “الزناج” مقطعًا مصورًا وثق فيه إسعاف الجنود الأتراك بسيارته “البيك أب”، التي يعمل عليها بنقل النازحين وأثاث منازلهم، من منطقة الاستهداف باتجاه مناطق الريف الشمالي.

كما تقدمت قوات النظام السوري بالمنطقة الجنوبية لإدلب، وسيطرت على قرية قوقفين جنوبي إدلب، والقاهرة بسهل الغاب شمال غربي حماة، فيما استهدفت فصائل المعارضة مواقع وتجمعات قوات النظام السوري في معسكر جورين وعين سليمو غربي حماة بصواريخ الغراد.

واستهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري بالصواريخ الفراغية الأطراف الجنوبية ومحيط مدينة إدلب، ما أدى لمقتل طفل وإصابة 4 مدنيين بجروح، بالإضافة لغارات صاروخية استهدفت قرية شلخ شمالي إدلب ونتج عنها مقتل 4 مدنيين كحصيلة أولية.

2722020 7

لمشاهد الخريطة بدقة عالية : اضغط هنا

اقرأ أيضاً : تركيا تسعى لفتح المجال الجوي في إدلب أمام طيرانها.. وروسيا تؤكد على عدم الوصول لهدنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق