أخبار العالم العربي

اجتماع عربي لمحاربة التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية..

أعلنت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها في الدول العربية، عن عقدها اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية، يوم الأربعاء المقبل.

وستكون دولة الإمارات، رئيسة اللجنة المزمع عقدها، وبمشاركة السعودية، ومصر، والبحرين، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وأعدّت لجنة الأمانة العامة للجامعة العربية مسوّدةً مشروع العمل، وذلك بعد موافقة رئاسة اللجنة، بظلّ آخر تطورات الأزمة مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، ومتابعة تنفيذ خطة عمل اللجنة مع مايجب فعله بالتدخلات الإيرانية سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا وأمنيًا.

ويأتي عقب الاجتماع القادم تقرير عدة بنود ورفعها إلى وزراء الخارجية العرب، ليتم اعتمادها كخطة تحرك عربية للتعامل مع هذه التدخلات الإيرانية.

ويشار إلى أنّ اجتماعًا سنويًا يجري بين الدول العربية ذات العضوية الدائمة في جامعة الدولة العربية، من خلال لجانٍ تمّ وضعها سابقًا، لمتابعة التدخل السافر من قبل السلطات الإيرانية للشؤون الداخلية لبعض الدول العربية، وسبل التصدي لها.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تحالف جديد عربي أفريقي بقيادة السعودية..والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق