سلايد رئيسيمنوع

عوارض جديدة لم يعهدها مصابو الكورونا.. فقدان حاستين من حواسنا الخمس هما

نشرت صحيفة “ذي صن” البريطانية، تقريرًا طبيًا مفصلًا عن أعراض الفيروس المستجد كورونا، كشف من خلاله الأطباء عن أعراض مختلفة لدى بعض المصابين عمّا هو شائع ومعروف، وهي إمكانية فقدان حاستي التذوق والشم.

كما ونقلت الصحيفة تصريحات الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة (ENT UK)، والتي أعلنت فيها: بأنّه ليس من الضروري أنْ يعاني مرضى فيروس كورونا من حمى وسعال، فهناك أعراض أخرى لم يتم التطرق لها وهي فقدان بعض الحواس.

وبينت الجمعية في بيان لها قائلًة: “أدلة من دول أخرى تؤكد أن نقطة دخول الفيروس غالباً ما تكون في منطقة العين والأنف والحنجرة. حددنا أيضًا عارضًا جديدًا (فقدان حاسة الشم والتذوق)، قد يعني أنّ الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أخرى مع فقدان هاتين الحاستين، قد يضطرون إلى عزل أنفسهم للحد من انتشار الفيروس”.

وبحسب ما نقلته قناة “سكاي نيوز” عن استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وجراح الرأس والرقبة، البروفيسور نيرمال كومار، قوله إن “الأنف كان نقطة الدخول الرئيسية للفيروس.. لدى المرضى الصغار، لا يوجد أي أعراض مهمة مثل السعال والحمى، ولكن قد يعانون فقط من فقدان حاسة الشم والتذوق، ما يوحي بأنّ هذه الفيروسات موجودة في الأنف”.

اقرأ أيضاً : غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

وأخيرًا أكّدت منظمة الصحة العالمية نسبة المُعرَضين للإصابة بمرض خطير، وصعوبة بالتنفس، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، لاتتجاوز الواحد تقريبًا من كل 6 أشخاص مصابين، مع النصحية لكل من يشعر بالحمى أو السعال المستمر بالبقاء في المنزل والعزل الذاتي لمدة 7 أيام.

اقرأ أيضاً : علماء يكشفون عن كورونا بدون أعراض.. ويوضحون للعالم مايجب اتباعه لإنقاذ حياة الملايين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق