اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السعودية تحجب مواقع عدة وكالات إخبارية تركية على رأسها “الأناضول”.. والأخيرة ترد

أكدت وسائل الإعلام التركية وأخرى سعودية وناشطون، خلال الساعات الأخيرة، بأنَّ المملكة العربية السعودية حجبت عدّة مواقع إعلامية تركية عن الجمهور السعودي، وعلى رأس هذه المواقع موقع وكالة “الأناضول”التركية الرسمية.

ونقلت صحيفة “المرصد” السعودية عن مصادرها الخاصة قولهم إنَّ:” السعودية حجبت عدّة مواقع إلكترونية خاصة بعدد من الوسائل الإعلامية التركية على رأسها وكالة الأناضول، وذلك بعد ما دأبت هذه المواقع على الإساءة للسعودية”، وفق قولها.

وأكد مغردون سعوديون” صحفيون وإعلاميون ونخب” على منصة “تويتر” خبر الحجب، لافتين بأنه كان بقرار من وزارة الإعلام السعودية، حيث نشر البعض صورًا لرسالة إلكترونية تظهر للشخص الذي يدخل للمواقع المحجوبة، والتي مفادها رسالة من وزارة الإعلام السعودية تقول فيها:”الموقع محجوب لمخالفته أنظمة الوزارة.. ولطلب رفع الحجب عن الموقع يمكنكم التواصل بشكل رسمي”.

السعودية تحجب مواقع عدة وكالات إخبارية تركية على رأسها "الأناضول".. والأخيرة ترد

كما طال الحجب موقع التلفزيون التركي الناطق بالعربية “تي آر تي”، وعدة مواقع إخبارية تركية أخرى، حيث اعتبرت كلًا من “الأناضول” و” تي آر تي” أنَّ “حملة (الذباب الإلكتروني السعودي) التي انطلقت منذ عدّة أيام، بدت كأنها تمهيد رسمي لقرار الحجب”، بحسب تعبيرها، ملمحًة لمطالبة وزارة الإعلام السعودية بإعلان رسمي وتوضيح حول الموضوع.

اقرأ أيضاً : الشرطة المصرية تداهم مكتب وكالة الأناضول بالقاهرة وتعتقل عددًا من الصحفيين.. وتركيا تستنفر!

والجدير بالذكر أنَّ وكالة “الأناضول” احتفلت، الاثنين الماضي، بمضي مئة عام على ذكرى تأسيسها، حيث كان تأسيس الوكالة قبل الإعلان عن الجمهورية التركية.

اقرأ أيضاً : بن سلمان يتحمل المسؤولية عن مقتل خاشقجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى