أخبار العالم

شرطة دولة أفريقية تقتل من يخالف حظر التجوال وعدد قتلاهم أكثر من قتلى كورونا

تواصل العديد من الدول حول العالم تنفيذ إجراءات مشددة للوقاية ومواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي يحتاج العالم وتسبب بإصابة أكثر من مليوني شخص حتى الآن.

بينما انفردت إحدى الدول الإفريقية بعقوبة غير مسبوقة لمنع مواطنيها من كسر حالة حظر التجوال التي تفرضها عليهم، ومنع التجمعات خوفاً من فيروس كورونا المستجد.

ووفق وسائل إعلام فإنّ الشرطة في كينيا أقدمت على قتل 12 مدني من أصل 35 شخصاً انتهكوا حظر التجوال المعلن في البلاد أمس الخميس.

ولم تعلّق السلطات على الخبر الذي أكدت الشرطة الكينية ببيان لها، في الوقت الذي كانت قد أعنلت عن حالة حظر التجوال منذ الساعة الـ7 حتى الـ5 فجراً.

اقرأ أيضًا: حاكم أفريقي يتبرع بـ”الخمور” لفقراء بلده ليواجهوا كورونا

وقال الناشط الحقوقي الكيني ويلفريد أولال في حديث لوسائل إعلام: إنّ “هناك العديد من الوفيات، إنها 15 لكننا ما زلنا نتحقق من السبب، لذلك نؤكد على وفاة 12 بسبب مخالفة الحظر”، مضيفاً، “يخشى الناس من الشرطة أكثر من فيروس كورونا، الناس يضعون أقنعة ليس لأنهم يخشون من المرض، بل يخشون أن يتم القبض عليهم وابتزازهم”.

وكانت كينيا قد أعلنت حتى الآن عن 234 إصابة بفيروس كورونا المستجد القاتل، فضلًا عن وفاة 11 شخصًا من بين الإصابات المعلنة، لتكون بذلك الشرطة قد قتلت أشخاصاً أكثر من فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:شاهد أقوى رجل في أفريقيا .. طعامه 8 دجاجات يوميًا ويحمل 220 كغ – صور وفيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى