الشأن السوري

النظام السوري يتجه لشل القطاع العام وإيقاف الرواتب بمناطق سيطرته شرقي الرقة.. والتفاصيل

اجتمع محافظ الرقة التابع للنظام السوري، عبيد الحسن، مع مدير تربية النظام السوري، فراس العلو، اليوم الأحد، اجتماعًا مغلقًا ببلدة السبخة بريف الرقة الشرقي بهدف إيقاف الموظفين من المتعاقدين مع الدوائر الحكومية التابعة للنظام ضمن عقود شهرية عن العمل.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ الطرفين ناقشا أعداد العاملين بقطاع التربية والدوائر الحكومية الأخرى بمناطق سيطرة النظام السوري شرقي الرقة لإيقافهم عن عملهم بالفترة الحالية نتيجة حظر التجوال المفروض للحد من تفشي وباء كورونا.

 

اقرأ أيضًا: بعد حظره التنقل بين المحافظات.. مناطق سيطرة النظام السوري شرقي الرقة تعاني من نقص الأدوية

وتناول الطرفان خلفيات القرار وآثاره عند صدوره وآلية التطبيق والمدة التي من الممكن أن يستمر خلالها إيقاف الموظفين عن أعمالهم وقطع رواتبهم إلى حين الانتهاء من جائحة كورونا وتداعياتها.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الطرفان سيعقدان اجتماعًا آخر، خلال الفترة المقبلة، لحسم القرار بحضور مدراء نواحي مناطق معدان والسبخة الخاضعتان لسيطرة النظام السوري شرقي الرقة.

والجدير بالذكر أنَّ النظام السوري لا يزال يتكتم على الأعداد الحقيقية لمصابي كورونا بمناطق سيطرته، حيث ما زالت الحصيلة المعلنة لعدد المصابين بمناطق سيطرة النظام السوري عند 38 مصاب بينها حالتي وفاة، فيما تشير المعلومات الواردة إلى أرقام أكثر من هذه بكثير.

 

اقرأ أيضًا: مخابرات النظام السوري تنشر مفارزها شرقي الرقة.. وحواجز جديدة لتكثيف الاعتقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى