الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد حظره التنقل بين المحافظات.. مناطق سيطرة النظام السوري شرقي الرقة تعاني من نقص الأدوية

شهدت مناطق سيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي، في الآونة الأخيرة، نقصًا حادًا بالأدوية نتيجة الحظر الذي يفرضه النظام السوري على التنقل بين المحافظات كنوع من الإجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة، نور الجاسم، إنَّ قوات النظام السوري منعت دخول الشاحنات التجارية وسيارات نقل الأدوية من الدخول إلى مناطق معدان والسبخة الخاضعة لسيطرة النظام السوري شرقي الرقة.

وأكملت مراسلتنا أنَّ حظر التنقل بين المحافظات أدى لفقدان الأدوية الأساسية في الصيدليات وبعض أنواع حليب وأغذية الرضع والأطفال، في ظل منع مستودعات الأدوية من التحرك وتوزيع بضائعها.

اقرأ أيضاً : بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

ولفتت مراسلتنا إلى أنّ منطقتي معدان والسبخة يضمان نحو 35 صيدلية”قطاع خاص”، ولا يوجد أي صيدلية مركزية، حيث شهدت عدد من أصناف الأدوية ارتفاعًا بالأسعار نتيجة ندرتها، وغياب السلطة الرقابية على الأسعار.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ بلدية معدان وعدت الأهالي بالتواصل مع النظام السوري للسماح بإدخال المستلزمات الطبية والأدوية إلى الصيدليات والعيادات الطبية بالمنطقة، خلال الأيام القادمة، ولكن حتى تنفيذ النظام السوري لهذا المطلب سيبقى الوضع على حاله.

ويبدي النظام السوري نوعًا من التخبط بالتعامل مع فيروس كورونا، حيث بدأ بمواجهة الفيروس بإصدار توجيهات سرية بضرورة التكتم على الإصابات، واغتيال من يتحدث عن الفيروس، لتبدأ بعدها بإقامة مركز حجر صحي غير مجهز بأبسط التجهيزات، ثم الإعلان عن حالات إصابات ووفيات وفرض حظر تجوال جزئي، وعزل بلدة بريف دمشق الغربي.

اقرأ أيضاً : لم يشفع له “تشبيح” ابنه للأسد.. مجهولون يغتالون طبيب “علوي” بالقرداحة لتحدثه عن الكورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى