شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| السديس صلاة التراويح ستكون بهذا الشكل في رمضان

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبد الرحمن السديس، مساء أمس الاثنين، عن الخطة التشغيلية لصلاة التراويح خلال شهر رمضان في الحرمين الشريفين في ظل انتشار كورونا.

ووفقًا لصحف سعودية رسمية، فإن السديس أكد على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، مع استمرار تعليق حضور المصلين، و”أن تكون الصلاة 5 تسليمات فقط بدلًا من 10″.

وأوضح السديس في اللقاء الإعلامي الافتراضي الذي عقده أمس، على أن الخطة التشغيلية للرئاسة أعدت وفق دراسات في ظل الظروف التي يعيشها العالم أجمع مع انتشار جائحة كورونا.

حيث اعتمدت الخطة على معايير محددة أهمها مضاعفة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة في المسجد الحرام، وتطوير منظومة الخدمات الرقمية، واستمرار العمل عن بعد، وبث رسالة الحرمين للعالم أجمع.

وتابع السديس: “سيكون الورد اليومي في القراءة في صلاتي التراويح والقيام في المسجد الحرام والمسجد النبوي متزامنا يوميا”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أعلنت في 4 مارس/ أذار الماضي الماضي عن تعليق زيارة المسجد النبوي وتأدية مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة.

اقرأ أيضاً : إرشادات الصحة العالمية بخصوص شهر رمضان

والجدير ذكره أنّ المملكة العربية السعودية تحتل الصدارة بين الدول العربية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حيث سجلت الإصابات المؤكدة بـ8,274 إصابة.

اقرأ أيضاً : السعودية تصدر قرارات جديدة بخصوص رمضان وصلاة “التراويح” في الحرم المكّي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى