الشأن السوريسلايد رئيسي

مجهولون يغتالون جنودًا من القوات التركية في إدلب.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع إيرانية

تعرّض جنديان من القوات التركية في إدلب، مساء اليوم الجمعة، لعملية اغتيال نفذها مجهولون قرب مدينة سرمين الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام شرق المحافظة، فيما شهد الريف الجنوبي مناوشات بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ القوات التركية عثرت على جنديين تعرضّا لعملية اغتيال رميًا بالرصاص، حيث كان أحدهما مفارقًا للحياة، والآخر بحالة حرجة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ عملية الاغتيال تمت على طريق سرمين- إدلب على بعد نحو 2 كيلومتر من حاجز لهيئة تحرير الشام، حيث أنَّ القتيل تعرّض لرصاصات قاتلة بالرأس، فيما المصاب تلقى رصاصات بالصدر.

مجهولون يغتالون جنودًا من القوات التركية في إدلب.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع إيرانية
مجهولون يغتالون جنودًا من القوات التركية في إدلب.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع إيرانية

وأكمل مراسلنا بأنَّ القوات التركية في إدلب نقلت الجنديين لمعبر باب الهوى شمالي إدلب، حيث تواجدت هناك مروحيات عسكرية تركية نقلتهما للداخل التركي.

إسقاط طائرة استطلاع إيرانية

وفي سياق الحديث عن إدلب، أفاد مراسلنا بأنَّ فصائل المعارضة السورية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع إيرانية الصنع على محور قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي.

في الوقت الذي استهدفت فيه قوات النظام السوري قريتي الرويحة ومنطف جنوبي إدلب بقذائف المدفعية، وسط تحليق مكثّف للطيران الحربي وطيران الاستطلاع الروسي في أجواء محافظة إدلب وسهل الغاب غربي حماة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ رتلًا عسكريًا يضم دبابات وآليات ثقيلة للقوات التركية دخل من معبر كفرلوسين باتجاه نقاط المراقبة التركية المنتشرة في أرياف إدلب.

فيما لقي ضابط برتبة رائد بقوات النظام السوري وعنصرين آخرين مصرعهما بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم أثناء مرورهم بمحيط قرية المسعودية التابعة لناحية عقيربات شرقي حماة.

اقرأ أيضاً : وزارة الدفاع الروسية تكشف عن خسائر القوات التركية بعملية استهدافهم في سفوهن جنوبي إدلب

والجدير بالذكر أنَّ الطائرات الحربية الروسية “ميغ- 29” التي سلمتها روسيا للنظام السوري نفذت غارات تدريبية على قرية السرمانية بريف حماة الغربي، ما تسبب بأضرار بممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً : طبول الحرب تقرع.. قوات النظام السوري تبدأ تجريب طائرات “ميغ 29” الجديدة في سماء إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى