الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الشرطة العسكرية التابعة للمعارضة تقتحم مخيمًا للنازحين باعزاز.. وتعتدي على النساء بالرصاص والضرب

أقدمت الشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا، اليوم الأربعاء، على اقتحام مخيم، الشهيد عمار داديخي، للنازحين بمدينة اعزاز شمالي حلب، والاعتداء على ساكنيه بالضرب والرصاص بهدف إجلاءهم عنه.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعًا مصورة توثق استقدام الشرطة العسكرية لرتل تابع لها إلى المخيم بهدف إجبار ساكنيه على الرحيل عنه.

إلى جانب مقطع مصور آخر وثّق شهادات لسكان المخيم أفادوا فيها بتفاصيل اعتداء عناصر الشرطة على النساء قبل الرجال وتوجيه الإهانات والضرب بأخمص السلاح لهم، وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي فوق رؤوسهم.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر المحمد، إنَّ المخيم هو مدرسة الصناعة في اعزاز سابقًا، ونزح إليه أهالي مدن وبلدات ريف حلب الغربي بعد سيطرة قوات النظام السوري على مناطقهم أو وقوعها على خطوط التماس التي تطالها عمليات القصف بشكل دوري.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو||فصائل موالية لتركيا تعذب شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة بــ”الخازوق” في أعزاز

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات الشرطة أمهلت نازحي مخيم عمار داديخي حتى يوم غد لإخلاء المخيم، تحت طائلة التهديد باستقدام أرتال من فصائل المعارضة لإخراجهم من المخيم بالقوة.

وبحسب مراسلنا، فإنَّ الشرطة العسكرية لم توضح لساكني المخيم السبب الحقيقي وراء إخراجهم منه، وهو ما يجعل سكان المخيم بلا مأوى بحال نفذت الشرطة العسكرية وعودها، يوم غد.

1062020 6 1

اقرأ أيضاً : ازدحموا لتحصيل المعونات.. عنصر بالشرطة العسكرية الموالية لتركيا يقتل مسنًا ويصيب آخرين بجنديرس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق