أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حرمان وجفاف عاطفي.. الطب النفسي يكشف أسباب اغتصاب منة عبد العزيز والنيابة العامة تقرر

جفاف عاطفي وقلة خبرة

قررت النيابة العامة المصرية، يوم أمس الثلاثاء، استبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية، والمشهورة بـ “منة عبد العزيز”، بالإقامة الجبرية في مركز استضافة وحماية المرأة المعنّفة في مصر.

وجاء قرار النيابة هذا بعد تكليف أخصائية نفسية تتبع لبرنامج “حماية أطفال وكبار بلا مأوى” بالوزارة، في دراسة الحالة النفسية والاجتماعية للمتهمة وعرض نتائجها على النيابة.

حرمان وجفاف عاطفي.. الطب النفسي يكشف أسباب اغتصاب منة عبد العزيز والنيابة العامة تقرر
حرمان وجفاف عاطفي.. الطب النفسي يكشف أسباب اغتصاب منة عبد العزيز والنيابة العامة تقرر

وبعد الخضوع للفحص النفسي والاجتماعي، تبّين بأن المدعوة منة عبد العزيز عاشت اضطرابات وانفعالات نفسية، نتيجة حرمانها منذ صغرها من عاطفة وحنان الأهل والأسرة، الأمر الذي دفعها للانحلال الأخلاقي.

كما أن قلة خبرتها بالحياة وضعف شخصيتها، وعدم وجود المرشد الصحيح، دفعها إلى أصدقاء السوء، ومحاولة الشهرة بأي وسيلة بعيدة عن الأخلاق السليمة، حيث أثبتت التحريات عن اعتياد منة، ممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة، ونشر مقاطع فيديو على أحد التطبيقات لتحقيق مكاسب مادية بناء على نسبة المشاهدة.

أما من جانب منة، فقد قبلت الإقامة بالمركز، وذلك لأنها لاتمتلك وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها، وحالياً ستمكث فيه لمدة 3 أشهر متتالية ليعاد تأهيلها نفسياً واجتماعاً واقتصادياً، قابلة للتجديد.

اقرأ أيضاً : خمسة أشخاص شاركوا باغتصابها وتصويرها.. السلطات المصرية تكشف تفاصيل قصة منة عبد العزيز

والجدير ذكره أنّ مشهورة تطبيق “التيك توك”، منة عبد العزيز، أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري بعد إثارتها لقضية اغتصابها وتصويرها من أحد أصدقائها بأوضاع مخلة بالآداب العامة.

شاهد أيضاً : السلطات المصرية تقبض على منة عبد العزيز بعد فيديو “الاغتصاب” الشهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى