سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 26/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بحثاً عن تسوية لـ الملف السوري .. بيدرسون إلى موسكو والأخيرة تحذر من “حراك غربي” للإطاحة بالأسد

أعاد اجتماع مجلس الأمن الدولي تحريك المياه الراكدة فيما يتعلّق بـ الملف السوري وذلك وسط دعواتٍ إلى حوار دولي جديد بشأن سوريا وتحديد موعد جولةٍ جديدةٍ من مفاوضات أستانا.

وفي التفاصيل، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن” عن نيته زيارة موسكو في القريب العاجل بهدف التمهيد لإطلاق حوارٍ دولي جديد لتسوية الملف السوري، وذلك وسط تنامي التحذيرات الأممية من مغبة وقوع كارثةٍ إنسانيةٍ جديدة في شمال غرب سوريا.

وخلال اجتماعٍ لمجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، أكد المبعوث الأممي الخاص أنّه على تواصلٍ مستمرٍ مع كبار المسؤولين الروس والأمريكيين قبل وخلال القمة التي عقدت في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري في جنيف بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

========تكملة الخبر ========

  • إعلام النظام السوري يوضح ماهية الانفجارات التي سُمعت في الساحل ويكشف التفاصيل

أوضحت وسائل الإعلام التابعة لـ النظام السوري ماهية الانفجارات التي سُمع دويّها في الساحل السوري، اليوم السبت.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام أنّ دويّ الانفجارات التي سُمعت في الساحل ناتجةٌ عن تدريباتٍ صاروخية روسية.

ومنذ ساعةٍ تقريباً، سُمع دويُّ انفجاراتٍ قويّة هزت ريف محافظة اللاذقية السورية، نتيجة إطلاق قاعدة “حميميم” صواريخ نحو “أهداف مجهولة” تصدت لها..

========تكملة الخبر ========

  •  الفرقة الرابعة تمنع مسافرين من مناطق قسد من دخول مناطقها

عمدت الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري على منع الأكراد المسافرين من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري أو العكس.

وأكد أحد المسافرين الأكراد، لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم السبت، أنّه وأثناء توجههم إلى العاصمة دمشق، أقدم حاجزٌ تابعٌ لـ الفرقة الرابعة، بإنزال كلّ مسافرٍ من أبناء المكون الكردي وإرجاعه إلى مناطق سيطرة قوات قسد.

وبيّن المصدر، أنهم كانوا يسافرون بشكلٍ دائمٍ دون أن يعترض طريقهم أحد، مشيراً إلى أنّه كباقي المسافرين الذين تمّ إرجاعهم فهو لا يرتبط بأي صلةٍ أو شكل عسكرياً مع قوات “قسد” أو أيّ قوىً أخرى حتّى تتخذ قوات النظام إجراءاتٍ من هذا القبيل بحق المسافرين الأكراد.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار بمدينة عفرين يودي بحياة ضابط في استخبارات فصائل المعارضة السورية.. ومراسل “ستيب” يكشف التفاصيل

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في حلب وريفها، ظهر اليوم السبت، أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط 3 قتلى وجريح.

وفي التفاصيل، قال مراسلنا إنَّ عبوة ناسفة مزروعة بسيارة عسكرية من نوع “سنتافيه”، انفجرت قرب دوار كاوا بمدينة عفرين، ما أدى لمقتل المدعو “محمد حمادي”، وهو ضابط في استخبارات فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، بالإضافة لمقتل امرأة وطفلة (10 سنوات) كانتا داخل السيارة.

وأكد مراسلنا، أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المكان ونقلت الجريح إلى المشفى، لافتاً إلى أن حالته حرجة جداً.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تضع قدماً بإدلب وعين على درعا البلد ومعركة تلوح بالأفق

تشهد مدينة درعا جنوب سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، حصاراً خانقاً من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها لا سيما على أحياء درعا البلد.

وتحدث مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية عن حالة من التوتر الأمني يسود مدينة درعا منذ أيام، حيث استقدمت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها تعزيزات عسكرية إلى المدينة ورفعت سواتر ترابية وأقامت حواجز عسكرية في مداخل درعا البلد.

وأوضح المصدر أن التصعيد الجديد من قوات النظام السوري جاء بعد رسالة من ضابط روسي يدعى “أسد الله” وهو من أصل شيشاني ضمن قوات الشرطة العسكرية الروسية، حيث طلب الضابط الروسي من لجنة درعا المركزية والتي تتحدث باسم المعارضة بدرعا بأن تقوم بتسليم السلاح الخفيف الذي يحمله أبناء درعا وتحديداً في درعا البلد.

========تكملة الخبر ========

  • المقداد يكشف عمّا أخبر بوتين بايدن به حول سوريا ويدعو مجلس الأمن لأمر

أكد وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم السبت، أن البلدان الغربية تقوم بمحاولة تمرير المساعدات الإنسانية إلى “العناصر الإرهابية”.

وشدد المقداد على ضرورة إدخال هذه المساعدات عبر دمشق فقط، وهي ذات الرواية التي تتبعها روسيا في جلسات مجلس الأمن الدولي.

وقال المقداد: إن “الهدف الأساسي للغرب هو تمرير المساعدات للعناصر الإرهابية مثل جبهة النصرة وداعش والخوذ البيضاء”.

========تكملة الخبر ========

  • تحركات لـ “قسد” والنظام السوري تُنذر بتصعيد جديد في حلب والحسكة

شهدت مناطق بريف حلب الشرقي وريف الحسكة الشمالي، اليوم السبت، تحركات عسكرية لكل من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وروسيا والنظام السوري، على خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً، في خطوة تُنذر بتصعيد عسكري محتمل.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن لواء الشمال الديمقراطي التابع لقوات “قسد” أرسل صباح اليوم ثلاثة شاحنات ذخيرة متوسطة وثقيلة من مدينة الرقة نحو نقاطه في محيط مدينة منبج، الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف حلب الشرقي.

وأضاف أن ذلك تزامن مع إرسال قوات “قسد” رتل عسكري يضم 250 عنصراً وسيارات رباعية الدفع من مدينة الرقة وريفها إلى جبهات منبج أيضاً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “برداً وسلاماً”.. تعاطف واسع بعد اندلاع حرائق ضخمة في عسير بالسعودية ومؤشرات بأنها مفتعلة 

تصدر هاشتاغ برداً وسلاماً ياعسير، اليوم السبت، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك عقب اندلاع حرائق ضخمة في متنزهي الأمير سلطان والجرة في منطقة عسير، دون وقوع إصابات، حيث تداول مغردون مقاطع فيديو توثق استمرار اشتعال النيران.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مع هاشتاغ (وسم) #بردا_وسلاما_ياعسير ليدخل ضمن قائمة الوسوم الأكثر انتشاراً في السعودية، حاصداً آلاف التغريدات.

وشارك السفير السعودي لدى لبنان، بالهاشتاغ، قائلاً: “اللَّهُمَّ من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه. اللَّهُمَّ احفظ منطقة عسير وأهلها من كل سوء مكروه”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمن الفلسطيني يقمع احتجاجات طالبت برحيل عباس في الضفة الغربية

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الأمن اعتدت على متظاهرين وصحفيين خلال تصدي لمسيرة في رام الله، خرجت احتجاجاً على مقتل المعارض السياسي نزار بنات.

وتظاهر آلاف الفلسطينيون في مدن الضفة الغربية تنديداً باغتيال نزار بنات، وطالبوا برحيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وردد المتظاهرون هتافات منها “الشعب يريد إسقاط النظام، وارحل ارحل يا عباس”، وذلك على خلفية مقتل الناشط نزار بنات الذي قيل إنه اُغتيل فجر الخميس على يد أجهزة أمن السلطة أثناء اعتقاله.

========تكملة الخبر ========

  •  السعودية تقبض على 14.4 مليون قرص مخدر قادمة من لبنان

أعلن وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن تمكّن قواتها من إلقاء القبض على شحنة مخدرات قادمة من لبنان.

وذكرت الوزارة السعودية أنها ألقت القبض على شحنة مخدرات مكونة من 14.4 مليون قرص إمفيتامين مخدر مخفية داخل ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وأظهر مقطع فيديو بثّته الوزارة عملية كشفت الألواح الحديدية داخل شاحنة نقل كبيرة، حيث قام أفراد قوى الأمن السعودي بفتح الأغلفة الحديدية وإخراج ألواح المخدرات.

========تكملة الخبر ========

  • مصر وجنوب السودان تردان على التعنت الإثيوبي بإنشاء “سد واو”… إليك موقعه والهدف منه

قرّرت مجموعةٌ من دول حوض النيل الإفريقية وعلى رأسها مصر وجنوب السودان إنشاء عددٍ من السدود على نهر النيل, أبرزها “سد واو” متعدد الأغراض.

وفي التفاصيل، أعلن الجانب المصري، اليوم السبت، توقيعه عدداً من بروتوكولات التعاون المشترك بين بعض دول حوض النيل وأفريقيا، وعلى رأسها جنوب السودان وتنزانيا، وذلك لتشييد عددٍ من السدود بهدف حلّ مشاكل مياه الشرب والحماية من أخطار الفيضانات بالمنطقة.

وخلال بيانٍ رسمي، أعلنت الحكومة المصرية استمرار دعمها لـ “الأشقاء” من الدّول الأفريقية، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات على الأرض، والتي تصبّ في خانة خدمة المواطنين، وتحقيق استقرارهم المائي، عبر المضي في مشروعاتٍ ثنائية كتعاون مصر وتنزانيا لإنشاء “سد روفينجي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الأولى منذ قرار الانسحاب.. القوات الأمريكية تشنّ غاراتٍ ضد حركة طالبان مخلفةً عشرات القتلى والجرحى

أفادت مصادر أمنية أفغانية، صباح اليوم السبت، بتنفيذ القوات الأمريكية غارات ضد  حركة طالبان بولايتي بغلان وقندوز شمال أفغانستان.

وأشار المصادر الأمنية إلى أنّ القصف الأمريكي خلّف عشرات القتلى والجرحى في غاراتٍ استهدفت مسلحي طالبان شمالي البلاد.

وتأتي التطورات الميدانية بعد ساعاتٍ من لقاءٍ ثنائي جمع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الأفغاني، أشرف غني، في البيت الأبيض، والذي أكد خلاله الرئيسان على دخول مرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

  •  هجوم بالرصاص الحي على طائرة رئيس كولومبيا ومسؤولين بارزين وهي تحلق بالسماء

تعرضت مروحية عسكرية كانت تقل رئيس كولومبيا وبعض المسؤولين الآخرين، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، بينما كانت تحلق في السماء.

وبحسب الإعلام الكولومبي، فإن الحادث وقع يوم أمس الجمعة، حينما كانت المروحية التي انطلقت من بلدية سارديناتا، تحلق فوق محافظة نورتي دي سانتاندير شرق البلاد، والتي كان من المخطط أن تهبط فيها.

من جهته، أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، بأن طائرة هليكوبتر كانت تقله ومسؤولين آخرين بينهم وزيرا الدفاع والداخلية وحاكم إقليم نورتي دي سانتاندير، أصيبت بعدة رصاصات في هجوم. 

========تكملة الخبر ========

  • ردّاً على المدمرة (Defender).. روسيا تقدم على تحرك في البحر المتوسط قرب حاملة طائرات بريطانية

أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم السبت، أن القوات البحرية الروسية تساعد لإجراء تدريبات في مياه البحر الأبيض المتوسط على مقربة من حاملة الطائرات البريطانية “كوين إليزابيت”.

وتشارك في التدريبات الروسية، خمس سفن وغواصتان وطائرات محملة بصواريخ فرط صوتية، وقاذفات استراتيجية.

وستجري على مسافة 30 كم فقط من سفينة “كوين إليزابيث”، مع إغلاق منطقة من البحر المتوسط جنوبي جزيرة قبرص، وفق ما نقلته إذاعة “صدى موسكو” الروسية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سيناء 18.. عمليات عسكرية استخباراتية مصرية حولت رمال الصحراء لحمم من الجحيم!

 

  • يكرهن الرجال ويسعين لحرية المرأة.. الحركة النسوية العربية، تقليد للغرب أم مؤامرة أم إنقاذ للمرأة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى