أفلام ومسلسلاتسلايد رئيسي

قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة

يبدو فيلم Oxygen الجديد من Netflix مختلفًا بعض الشيء في عام 2021، بعد أن أمضى الكثير منا العام الماضي في مراحل مختلفة من الإغلاق بسبب وباء COVID-19 المستمر، هناك فيلم قادم يُظهر بعض هذه المشاعر بأسلوب الخيال العلمي.

Alexandre Aja’s Oxygen هو فيلم من أفلام الألغاز حرفياً، الممثلة “ميلاني لوران” عالقة في صندوق وعليها معرفة كيفية الخروج.

فيلم oxygen باللغة الفرنسية، لكن لدى المشاهدين الناطقين باللغة الإنجليزية خيار تشغيل الصوت باللغة الإنجليزية. بغض النظر عن الطريقة التي تشاهد بها هذا الفيلم، فإن هذا الفيلم سيجعلك على حافة مقعدك، تنتظر بفارغ الصبر تطوير مخطط الأكسجين، إذا كنت لا تستطع تحمل الانتظار أو إذا كنت تحك رأسك.

إذا كنت مهتمًا بالأفلام ذات الحكايات المعقدة والغامضة، يمكنك مشاهدة مجموعة الأفلام التي شرحنا فيها نهاياتها والاختيار من بينها فيلم الليل المناسب التالي، ولكن بعد ذلك ارجع واقرأ شرح الفيلم.

قصة فيلم oxygen

تستيقظ امرأة (لوران) محاصرة في وحدة تبريد طبية عالية التقنية تشبه التابوت تسمى “Omicron”، إنها لا تتذكر من هي أو لماذا يكون باردًا، يخبرها صوت حاسوب ذكاء اصطناعي يسمى MILO (Mathieu Amalric) أنه ينفد منها الأكسجين، لذلك يتعين عليه حل اللغز بسرعة للخروج.

قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة
قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة

من خلال طرح أسئلة على MILO، تكتشف المرأة أن اسمها ليز، وأنها طبيبة جينية رائعة، وأن لديها زوجًا اسمه “ليو”، تتذكر ومضات حياتها مع “ليو”، لكن ليس أكثر من ذلك بكثير، تمكنت من الاتصال بالشرطة، وبينما كانوا يحاولون مساعدتها في البداية، بدؤوا في الإصرار على أن “ليز” ليس لها زوج؛ وإن التوتر يجعلها ترى الأشياء، لتغلق “ليز” تغلق.

تتصل “ليز” أيضًا بامرأة أكبر سناً، تجدها عندما تتصل بالرقم الذي تمتلكه MILO في ملف Leo. في النهاية، أخبرت هذه المرأة المسنة “ليز” بأنها في الفضاء، على بعد آلاف الأميال من الأرض، إنها جزء من مهمة يديرها الجيش لاكتشاف موطن جديد للجنس البشري، والذي من المتوقع أن يموت في جيلين.
تقوم “ليز” بإيقاف تشغيل الفلتر في نافذة الكبسولة الخاصة بها ويمكنها أخيرًا إلقاء نظرة فاحصة على مكان وجودها في الصورة الأكثر إثارة للإعجاب في الفيلم – إنها في مركبة فضائية ضخمة! تشير الجثة التي تطفو خارج نافذتك إلى وقوع حادث وتلف بعض الكبسولات.

باستخدام نوبات الألم لمساعدتها على التذكر، تتذكر “ليز” أن “ليو” وُضع أيضًا في الكبسولة، Omicron 42، تلتقط صورة لقرصه وتطلب من MILO الكشف عن وجهه هو حيٌّ يُرزَق! هل مات من المرض؟!

تدرك “ليز” أن “ليو” يفتقد الندبة الموجودة على رأسه التي يتذكرها، وبعد ذلك يحدث كل شيء مرة أخرى: “ليز” لدينا هي في الأساس استنساخ يبلغ من العمر 12 عامًا وقد أعطيت ذكريات “ليز” الإنسانية الأصلية، السيدة العجوز التي تحدثت إليها “ليز” عبر الهاتف، التي ادعت أنها الوحيدة التي يمكنها مساعدتها، كانت “ليز” الأصلية، أو الدكتورة إليزابيث هانسن.

قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة
قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة

أخيرًا ، سألت “ليز” ميلو عن ماهية Omicron ، فهي ليست، كما اعتقدت “ليز”، البرد الذي وقعت فيه. يجيب MILO : “Omicron هي نسخ جينية بشرية غير ملوثة مصممة لنشر الجنس البشري في وولف 10-61 ج.” أو، كما تلخص ليز بإيجاز: إنه “استنساخ غبي”. ماذا أم ما؟!

الاستنساخ في فيلم oxygen

استنساخ! بالكاد تمتلك “ليز” في الوقت الكافي لمعالجة هذا الوحي قبل أن يصبح مستوى الأكسجين لديها حرجًا، ويحاول MILO  “القتل الرحيم الخيري”، تمكنت من فصل جميع أنابيبها قبل وصول الحقنة المميتة إليها، ثم تعيد “ليز” توجيه القوة إلى عملية القتل الرحيم، مما يعني أن لديها أخيرًا القوة الكافية لـ MILO لإعادة إدارة النوم المفرط، هناك مشكلة واحدة فقط: تلك الأنابيب التي فصلتها للتو؟ نعم، أنت بحاجة إلى توصيل هذه الأنابيب للنوم كثيرًا.

تقوم ليز بتوصيل كل شيء بشق الأنفس ، ولكن بحلول الوقت الذي تفعله، يكون مستوى الأكسجين لديها عند 1 في المئة،. يمكنها العودة إلى النوم، لكنها لن تنجو من القيامة – فهي بحاجة إلى 2 في المئة في الأقل من الأكسجين لتستيقظ، يا رجل، هذا أمرٌ بغيض!

في اللحظة الأخيرة، أدركت “ليز” أن الأوميكرون التالفة لديها أكسجين يمكنها استخدامه، يعد MILO بإجراء مناورة لنقل هذا الأكسجين – الذي يقول إنه سيستغرق 14227 دقيقة، أو أقل بقليل من 10 أيام – بينما تكون “ليز” في حالة نوم شديد، يجب أن يكون هذا متسعًا من الوقت لأن MILO تقول إن الرحلة إلى كوكب Wolf 10-61c ستستغرق 34 عامًا.

في المشهد الأخير من الفيلم ، نرى نسخة من Leo  واقفة على الشاطئ، فيما نفترض أنه Planet Wolf 10-61c، يرتدي بذلة بيضاء، زي هوليوود الحقيقي للنسخ يمشي “ليز” إليه وتحتضنه، عاش كلاهما، والآن من المفترض أن يعملوا على إبقاء الجنس البشري على قيد الحياة من خلال ملء هذا الكوكب الجديد بأطفالهم المستنسخين.

شاهد أيضاً : فيلم the red notice لمحبي أفلام الأكشن

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

شاهد أيضاً : قصة فيلم army of the dead لمحبي أفلام الإثارة

قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة
قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى