الشأن السوريسلايد رئيسي

رجل أعمال سوري.. ينسحب بشكل مفاجئ من انتخابات برلمان نظام الأسد

أعلن رجل الأعمال الموالي للنظام السوري، محمد حمشو، اليوم الجمعة، عبر بيان نشره على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، عن انسحابه من انتخابات مجلس الشعب السوري.

– انسحاب مفاجئ ودون أسباب معلنة

لم يفصح حمشو عن الأسباب التي دفعته لهذا الإنسحاب، وإنما اكتفى بتوجيه الشكر لكل من سانده “بعواطفه ومشاعره لدعم الحملة الانتخابية لنيل عضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث”، حسب تعبيره.

وزعم قائلاً: “إنه سيخدم وأيا كان موقعه بكل إخلاص ووفاء الوطن والمواطن وقائده الرئيس بشار الأسد”، وفق وصفه.

ويشار إلى أنّ حمشو كان يشغل مقعداً في البرلمان منذ 2012، وهو أحد أعضاء قائمة “شام”، وهو من أوائل رجال الأعمال السوريين الذين وضع اسمهم ضمن قائمة العقوبات الغربية على سوريا.

كذلك شمله قانون العقوبات “قيصر” هو وزوجته وأولاده، ولدى حمشو عدد من الشركات وأبرز المساهمين في أخرى مثل “مجموعة حمشو الدولية”، وهو ممول القناة التلفزيونية الوحيدة المرخصة للقطاع الخاص في سوريا (قناة “سما” وكانت “الدنيا” سابقا).

رجل أعمال سوري.. ينسحب بشكل مفاجئ من انتخابات برلمان نظام الأسد
رجل أعمال سوري.. ينسحب بشكل مفاجئ من انتخابات برلمان نظام الأسد

انتخابات مجلس الشعب

وتنتظر مناطق النظام السوري، بعد أيام قليلة، البدء بانتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري المقرر إجرائها في 19 يوليو/ تموز الجاري لعام 2020، وكان يحب إجراءها منذ في 13 أبريل/ نيسان الماضي، لكن تم تأجيلُها مرّتين ضمن الإجراءات المتّخذة للحد من تفشّي فيروس كورونا في مناطق النظام السوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى