سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || ما هي حقيقة تلقي ابنة بوتين لقاح كورونا الروسي

ابنة بوتين تتلقى اللقاح:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، أن ابنته تلقّت اللقاح ضد فيروس كورونا، والذي صرحت روسيا أنها طورته، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تتوصل إلى هذا اللقاح، وتكون ابنة بوتين أول من يتلقاه.

وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة: “على حد علمي ، تم تسجيل أول لقاح في العالم لعدوى فيروس كورونا الجديد هذا الصباح”.

وطلب من وزير الصحة ميخائيل موراشكو تقديم المزيد من التفاصيل حول اللقاح ، قائلا: “رغم أنني أعلم أنه فعال للغاية ويشكل مناعة مستقرة. وأود أن أكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

وبعد بضع دقائق من إعلانه تسجيل اللقاح، قال بوتين: “إحدى بناتي تلقت هذا اللقاح. أعتقد أنها في مرحلة ما شاركت في التجارب”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر لحظة تلقي ابنة بوتين حقنة اللقاح ، حيث ظهرت وهي تجلس وتستعد لتلقي اللقاح في ساعدها، ثم يقوم الطبيب بجس يدها والتأكد من عدم ظهور علامات جانبية، وتهز رأسها مؤكدة ذلك.

ألمانيا تشكك في فعالية اللقاح:

يبدو الفيديو كإعلان مصور للقاح الذي شككت وزارة الصحة الألمانية في نوعيته وفعاليته، حيث أعلنت متحدثة باسم الوزارة لمجموعة “آر إن دي” الألمانية قائلة: “لا معلومات معروفة عن نوعية وفعالية وسلامة اللقاح الروسي” مذكرة بأن “سلامة المرضى في الاتحاد الأوروبي هي على رأس الأولويات”.

ما هي حقيقة تلقي ابنة بوتين لقاح كورونا الروسي
ما هي حقيقة تلقي ابنة بوتين لقاح كورونا الروسي

حول حقيقة الفيديو:

ومن جهتها نفت وسائل إعلام عدة ومنها الجزيرة، أن يكون الفيديو المتداول لابنة بوتين، ونشرت على موقعها موضحة أن وحدة التحقق في قناة الجزيرة مباشر كشفت أن الفيديو متداول منذ تموز الماضي، ونشرته وسائل إعلام روسية لمتطوعين روس خلال مرحلة التجارب على اللقاح.

وتحدثت الجزيرة أن الفتاة التي تظهر في الفيديو ليست ابنة الرئيس الروسي، إنما هي إحدى المتطوعات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق